منوعاتالموقع

«الأرصاد»: ارتفاع شديد في درجات الحرارة

كتب_ أحمد عادل

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن مصر لن تتأثر بالعواصف الترابية التي تضرب الدول المجاورة، موضحة أن الطقس كان مستقرا في مطلع الأسبوع الجاري.

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية نهاد سمير والإعلامي أحمد دياب ببرنامج صباح البلد المذاع على قناة صدى البلد، أن سرعات الرياح خلال الأيام الجارية لن تعمل على إحداث رمال أو أتربة، موضحة أنه خلال الـ 72 ساعة المقبلة لن تكون هناك رياح ترابية.

وذكرت الدكتورة منار غانم، أن هناك ارتفاعات كبيرة في درجات الحرارة مع نسب رطوبة عالية، موضحة أن المواطن سيشعر بارتفاع درجات الحرارة بداية من اليوم.

فيما أوضحت أن ذروة موجة الموجة شديدة الحرارة الخميس والجمعة القادمة، حيث ستصل درجة الحرارة العظمى بين 40 درجة و43 درجة مئوية في القاهرة الكبرى، في حين ستتراجع تدريجيا بداية من الأحد المقبل.

توقعت هيئة الأرصاد الجوية ، أن يسود طقس اليوم الأربعاء شديد الحرارة رطب نهارا على أغلب الانحاء حار رطب على السواحل الشمالية ،مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الانحاء معتدل رطب على السواحل الشمالية.

وأفادت هيئة الأرصاد الجوية ، بأن طقس اليوم الأربعاء سيكون به رياح خفيفة إلى معتدلة على أغلب الأنحاء ، وشبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية اليوم.

طقس اليوم
وقالت هيئة الأرصاد ، أن متوسط نسبة الرطوبة المتوقعة في طقس اليوم خلال الفترة كالتالي ، العظمي بالقاهرة والوجه البحري 80-85 ، والصغري 30-40 ، والعظمي بالسواحل الشمالية 85-90 والصغري 50-55 ، والعظمي بشمال الصعيد 60-65 والصغري 20-30 ، والعظمي بجنوب الصعيد 35-40 و الصغري 10-15.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى