اقتصاد

الآثار تشارك في مؤتمر السياحة الصحية بالوادي الجديد

كتب – صلاح إبراهيم

شاركت، غادة شلبى نائب وزير السياحة والاثار لشئون السياحة فى مؤتمر السياحة الصحية الذى نظمته محافظة الوادى الجديد بالمحافظة بالتعاون مع وزارتي السياحة والآثار والصحة والسكان.

وحضر المؤتمر من وزارة السياحة والآثار الأستاذة سامية سامي رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة، والأستاذ محمد عامر رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية، والمهندس عادل الجندى مدير عام الإدارة العامة للاستراتيجية، وممثلون عن الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي.

وشارك بالمؤتمر الدكتور حسن القلا رئيس مجلس أمناء جامعة بدر، والدكتور أشرف حيدر رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، والدكتورة أغاريد الجمال رئيس الجمعية العربية وأمراض الصدفية، بالإضافة إلى وفد أسبانى من أطباء متخصصين في العلاج بالمواد الطبيعية ومن المهتمين بفرص الاستثمار الخاصة بمجال السياحة الصحية والعلاجية.

وألقت نائب الوزير كلمة أشارت خلالها إلى ما تزخر به مصر من مقومات سياحية متعددة، مشيرة إلى المقومات السياحية والبيئية التي تزخر بها محافظة الوادي الجديد، لافتة إلى اهتمام وزارة السياحة والآثار بتنويع المنتج السياحي المصري، واهتمامها حالياً بشكل كبير بالسياحة العلاجية والصحية.

واختتمت نائب الوزير كلمتها بالإعراب عن أملها في أن يثمر مؤتمر السياحة الصحية عن مقترحات ورؤى للمتخصصين المشاركين فيه عن كيفية تعظيم الاستفادة من المنتجات الطبيعية في محافظة الوادي الجديد في تنشيط السياحة العلاجية بها خاصة في ظل التوجه العالمي لاستخدام المنتجات الطبيعية في العلاج والاستشفاء.

ومن جانبه استعرض اللواء دكتور محمد زملوط محافظ الوادي الجديد الإمكانيات السياحية والأثرية بالمحافظة وأهم الأنماط السياحية بها مثل سياحة التأمل وسياحة مغامرات الصحراء وسباقات الرالى والسياحة الصحية نظراً لما تزخر به المحافظة من عيون كبريتية ومنتجات طبيعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad