الموقعتحقيقات وتقارير

“اكتبوا عن مدن الجيل الرابع”.. ماذا فعل طلاب “رابعة ابتدائي” في اليوم الأول للامتحانات؟

كتبت – حنان حمدتو

تصدر جدول امتحانات الصف الرابع الابتدائي 2022 ، تريندات البحث على موقع التصفح جوجل العالمي في مصر ، اليوم السبت، ذلك تزامنا مع انطلاق امتحانات الصف في محافظات الجيزة والقاهرة .

تعليقا على طريقة الاختبارات لهذا العام قال الدكتور حسن شحاتة أستاذ المناهج بجامعة عين شمس وعضو المجالس القومية المتخصصة، إن وزارة التربية والتعليم حريصة على الاستقرار وبث الاطمئنان لأولياء الأمور والتلاميذ، مشيرا إلى أنها قدمت الأسئلة بنفس النظام الذي كان متبعا العام الماضي .

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ “الموقع” أنها ورقة واحدة فيها عدد 10 أسئلة لكل مادة من نظام الإختبار الموضوعي .

واشار شحاتة إلى أن تنويع الأسئلة بين المدارس، يأتى بوضع الأسئلة من قبل المعلمين الذين قاموا بالتدريس للطلاب فى كل مدرسة على حدى ،لذلك فهم راضون وسعداء عن هذا الأمر والطريقة التي وضع بها الاختبار ، في ضوء قدرات ومستويات الطلاب ولم يفرض عليهم اختبار من الخارج ، مرددا :” كل مدرسة على دراية بأبنائها وطلابها ولذلك جاءت الأسئلة في متناول الطلاب ومميزة ووفق القواعد العامة التي وضعتها الوزارة “.

ويذكر أن أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة انتظام امتحانات النقل التي بدأت اليوم في 33 إدارة تعليمية بالقاهرة للصف الرابع الابتدائى بمنظومة التعليم الجديدة والنقل الإعدادي المهنى للفصل الدراسي الأول للعام الدراسى 2021/2022 دون شكاوى مع التزم واضعي الامتحانات بنماذج بنك الأسئلة الواردة من الوزارة .

وشدد على ضرورة الاستمرار في الالتزام بتوفير المناخ الملائم للطلاب لأداء الامتحانات بسهولة ويسر وتطبيق الإجراءات الاحترازية وتوفير أدوات التطهير والتعقيم باللجان ودورات المياه وارتداء الكمامات للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين والعاملين المشاركين بالامتحانات

ومن ناحية أخرى أيضا أدى طلاب الصف الرابع الابتدائى اختبار اللغة العربية بمدرسة الشهيد عامر عبد المقصود الابتدائية التابعة لإدارة الدقى التعليمية بمحافظة الجيزة.

وجاء السؤال الأول للحديث عن إنشاء 20 مدينة جديدة من مدن الجيل الرابع تتوزع بين معظم المحافظات لاستيعاب النمو المطرد فى السكان حيث تستهدف توفير الملايين من فرص العمل المباشرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad