اقتصادالموقع

اقتصادي يكشف لموقع «الموقع» أسباب التحركات العرضية لمؤشرات البورصة وأبرز القطاعات المتوقع صعودها خلال الفترة القادمة

كتبت – حنان حمدي الحلو

قال الدكتور سعيد الفيقي، محلل أسواق المال، إن المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية أغلق عند مستوي 12012 وسط صعود منفرد للتجاري الدولي.

وأضاف الفيقي في تصريح لموقع “الموقع” أن هناك تحركات عرضية لمؤشرات البورصة والمصرية خلال تداولات الأسبوع، حيث تحرك المؤشر الرئيسي بين مستويات 12000 الي 12100 واختراق هذا المستوي يفتح الطريق لاستهداف 12500 وذلك متوقف على أداء الأسهم القيادية التي تقف أغلبها على مناطق مقاومة فاصلة اختراقها يأهلها للصعود.

وقال محلل أسواق المال، إن الحركة العرضية التي يمر بها السوق نتيجة لضعف السيولة ومؤشرات العزم حيث أن السيولة المتاحة لا تسمح بالصعود الجماعي لغالبية الأسهم ونلاحظ حدوث دوران لرأس المال السوقي وصعود انتقائي لبعض الاسهم.

وتوقع الفيقي، اختراق مستوي 12100 واستمرار صعود الأسهم القيادية والتي سوف تدفع المؤشر الرئيس لمستويات 12500.

نرشح لك : السياحة تكشف لـ موقع «الموقع» تفاصيل سقوط سور الدير الأبيض بسوهاج

وفيما يخص أداء مؤشر الاسهم الصغيرة والمتوسطة، قال الفيقي، أنه اختلف عن المؤشر الرئيسي خلال الاسبوع حيث كان قد اقترب من مستوي المقاومة عند 2330 ولكن نتيجة لضعف عزم الصعود وانخفاض السيولة تراجع بالقرب من مستويات دعمة الرئيسية عند 2250 والتي يتوقع التماسك بالقرب من هذة المناطق وعودة تكوين مراكز شرائية جديدة استغلالًا لاسعار الاسهم الحالية والتي تعد فرصة استثمار جيدة خلال الفترة القادمة.

وتابع: الان المؤشر السبعيني لدية مستوي دعم عند 2250 ومستوي مقاومة عند 2330 ونتوقع التحرك تجاه مستوي المقاومة.

وعن أبرز القطاعات المتوقع صعودها خلال الفترة القادمة قال محلل أسواق المال، إن القطاع العقاري في المقدمة، يعتبر من أهم القطاعات التي تستحوز علي اهتمام غالبية المستثمرين ويعتبر أيضا من القطاعات الواعدة نتيجة لانخفاض أسعار اسهمه بشكل كبير خلال الفترة الماضية بالاضافة إلى أن أسعار الأسهم على شاشات التداول لا تمثل اي قيمة حقيقية للشركات من خلال الأراضي والأصول التي تمتلكها والتي تزيد قيمتها أضعاف أضعاف أسعار الاسهم علي شاشات التداول لذلك من المتوقع أن تشهد أسهم القطاع العقاري نشاط وارتفاعات خلال الفترة القادمة هذا بالاضافة إلى تنفيذ صفقة سوديك الذي اعاد تقيم الاسهم العقارية بشكل ايجابي.

ثانيًا: قطاع الخدمات المالية غير المصرفية:

يعد من القطاعات النشطة والذي مر خلال الفترة السابقة ببعض الموجات التصحيحية كما أنه من القطاعات الواعدة خلال الفترة القادمة ونتوقع اداء جيد لغالبية أسهمه خاصة مع تجاوب السوق واختراق مستويات المقاومة الحالية
بشكل عام نتوقع أداء إيجابي وتحسن لمؤشرات البورصة خلال الفترة القادمة بعد انتهاء الاجازات واستقرار الاوضاع بشكل عام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad