اقتصادالموقع

اقتصادي لموقع “الموقع”: افتتاح طريق الكباش حدث عالمي ورسالة جديدة للعالم لتعود السياحة الفرعونية إلى الواجهة

كتبت-ندى محمد أيوب

تستعد الجمهورية المصرية لإبهار العالم بإحياء ممر تاريخي يرجع عمره لأكثر من 3 آلاف عاماً يربط معبد الأقصر بمعبد الكرنك بطول 2700 متر، حيث تترقب وسائل الإعلام العالمية والمحلية احتفالية افتتاح طريق الكباش بمحافظة الأقصر، والمقرر انطلاقها في السابعة والنصف من مساء اليوم الخميس 25 نوفمبر، في احتفالية كبرى تفوق احتفالية نقل الموميات الملكية.

وتحدث في هذا الصدد، الدكتور وليد جاب الله، الخبير الاقتصادي وعضو الجمعية المصرية للاقتصاد والإحصاء والتشريع، في تصريح خاص لموقع “الموقع” حيث قال إن احتفالية طريق الكباش بالاقصر احتفالية مهمة جدا، وتأتي بعد الاحتفالية الكبرى لموكب نقل الممياوات الملكية، والتي كان لها أصداء عاليمة جيدة، والآن نحن أمام حدث لا يقل أهمية، ربما يكون أكبر، لإبراز الحضارة المصرية، والترويج للمنتج السياحي المصري.

وأضاف الخبير الاقتصادي، إنه خلال فترة كورونا حاولت مصر بكل قواتها أن تعمل على تطوير المنتج السياحي سواء، سواء بتطوير الفنادق أو بخلق مزارات جديدة وخلق عوامل جذب سياحية جديدة وهو الأمر الذي يجذب سائحين جدد سيما في تلك المرحلة التي تتعطش فيها السياحة.

وأكد جاب الله، على أن احتفالية طريق الكباش هي رسالة جديدة للعالم سيسمعها، لتعود سياحة المعابد والسياحة الفرعونية على الواجهة، وسيرتبط بها أيضا السياحة الشاطئية، فالسائح يهمه أن يجمع أكبر قدر من الإستفادة والمتعة.

واضاف، أن افتتاح الكباح حدث عالمي أتي في وقت مهم وهو وقت التعافي من تداعيات كورونا، والسياحة تعود بصورة مهمة في العالم أجمع، وبالتالي سيكون لهذا الحدث دوره في حصول مصر على جانب كبير من نسب الزيادة في حركة السياحة العالمية خلال الفترة القادمة.

نرشح لك 

 عودة لعظمة الفراعنة ..  الموقع يكشف أهمية الاحتفال بافتتاح طريق الكباش

قبل الافتتاح.. زاهي حواس يكشف لـ الموقع  عن تفاصيل الاحتفال طريق الكباش 

في ضوء الحدث التاريخي المرتقب الليلة..وزيرة الهجرة تدعو الجاليات المصرية بالخارج إلى الترويج لاحتفالية افتتاح طريق الكباش بالأقصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad