أحزاب وبرلمان

اقتراحات النواب توافق على إيقاف البث الفضائي للقنوات الإقليمية والاكتفاء بالأرضي

وافقت لجنة الاقتراحات و الشكاوى بمجلس النواب برئاسة عاطف ناصر على اقتراح النائبة شيماء حلاوة عضو مجلس النواب بشأن إيقاف البث الفضائي للقنوات الإقليمية بداية من القناة الثالثة وحتى القناة الثامنة والاكتفاء بالبث الأرضي .

وقالت نائلة فاروق رئيس قطاع التليفزيون في ماسبيرو ” القنوات الإقليمية نافذة هامة لبعض القطاعات الجغرافية و أن فكرة الاكتفاء بالبث الأرضي يستهدف التطوير و يرفع شعار ” لا ضرر ولا ضرار فلا مساس بالعاملين بهذا القطاع وان المخصصات المالية التي ستتوفر سيتم استخدامها في التطوير ” .

أيد الإعلامي نشأت الديهي، عضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام الاقتراح قائلا الحاجة ملحة للقنوات الإقليمية و يمكن الاكتفاء بالبث الأرضي فقط وقف البث الفضائي و الاستفادة بالمبالغ المالية المتوفرة من ذلك في التطوير و الذي يحتاج الي رأس المال موضحا ” انه لا مساس بالعاملين بالقنوات الإقليمية و أنها ستقوم بدورها .

و أضاف الديهي ” عندما راجعت تجارب دول في العالم وجدت انها تهتم بالقنوات المحلية و التي تكون لسان حال المواطنين في المحافظات

و قالت مايسة كامل رئيس القطاع الهندسي بالهيئة الوطنية للإعلام ” أن إيقاف البث الفضائي للقنوات الإقليمية والاكتفاء بالبث الأرضي يوفر ما يقرب من مليون و 400 ألف دولار سنويا يمكن استخدامهم في التطوير مشيرة إلي أن هذا لن يؤثر على المشاهدة حيث ان البث الأرضي يتمتع بجودة ” .

وأيد نادر مصطفي وكيل لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب الاقتراح موضحا انه يأتي في توقيته السليم و أن رئيس لجنة الثقافة و الاعلام درية شرف الدين تدعمه

واتفق النائب محمود بدر مع الاقتراح قائلا ” يوفر رأس المال و لن يمس بحقوق العاملين و ان القنوات مستمرة ولا مساس بالعاملين بها ” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad