فن وثقافة

افتقار للمهنية وإهانة للضيف.. من يحمي ياسمين عز في “mbc مصر”؟

نشبت مشادة بين المعلق الرياضي أحمد الطيب، والإعلامية ياسمين عز مقدمة برنامج “كلام الناس” المذاع على قناة “MBC مصر” الفضائية على الهواء مباشرة، وتسبب في أن يغلق الأول الهاتف في وجهها، بسبب سؤال الأخيرة عن الأزمة المثارة بينه وبين إسلام الشاطر الظهير الأيمن السابق للأهلي ومقدم البرامج على قناة النادي حاليا.

حيث تحدثت عن عدم ذكر المعلق لاسمه ضمن قائمة أفضل الـ”باكات اليمين” في تاريخ الأهلي التي تحدث عنها خلال تعليقه على مباراة مصر ونيجيريا في الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليا في الكاميرون، حيث قال المعلق الرياضي للإعلامية إن سؤالها خاطئ، فردت عليه بأن سؤالها صحيح بنسبة 100%، ومن حقه أن يرفض الإجابة.

“الطيب”، أغلق الهاتف بعد أن رد في مداخلة مع البرنامج، على هجوم جماهير الأهلي عليه متسائلا عن جمهور الأهلي الذي هاجمه، مؤكدا أن من هاجموه ينتمون للجان الإلكترونية، ومشيرا إلى احترامه للنادي الأهلي لأنه جزء رئيسي في تاريخ مصر.

وقالت الإعلامية معتزة أحمد تعليقا على ما حدث “هل يوجد مذيعة أو مذيع مهنى ويفهم ما يتحدث عنه يخبر ضيفه أن كافة أسئلته صحيحة وأنها لا يخطئ، المهنى يساوى لباقة وتواضع وأدب وفهم ونباهة وثقافة”.

وتابعت في منشور على مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “ونعرف متى نتحدث ومتى نصمت والأهم احترام الضيف، ولا يجوز التلويح بيدك وأن تدعوه بكلمة (أنت)”، وتساءلت ما إذا كانت ما تعلمته خطأ أن ماذا؟”.

بينما قال أحمد خيري مذيع الراديو “مازال الإعلام المهنى المحترم موجود وله كل الاحترام عند المشاهد حتى ولو مش موجود علي الساحة، وسوف يعود لا يصح إلا الصحيح ولا حجم القناة ولا نسبة المشاهدة المصطنعه هى المعيار”.

بينما قال آخر “لا احنا الصح يامعتزة.. ولكن إعلام هذه الأيام للأسف بعيد كل البعد فى أغلبه عن القواعد المهنية، وكل الناس أصبحوا إعلامين ياخسارة”، بينما قال آخر “أسوأ عصر للاعلام حقيقي الهواة، والمدعين متصدري المشهد الاعلامي ولأعزاء للمبدعين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad