حوادث

استنشقوا غازات سامة.. التحقيقات تكشف حالة ضحايا حريق مستشفى المهندسين

كتب – عدي الريان

تسلمت النيابة العامة في الجيزة، اليوم الأربعاء، التقرير الطبي المبدئي لضحايا حريق مستشفى العجوزة، وكان من بين الضحايا شقيق الفنانة تيسير فهمي.

وتبين من التقرير الطبي الخاص بالضحايا أن الوفاة وقعت نتيجة إصابتهم بحروق من الدرجة الثالثة، فضلًا عن استنشاقهم كميات ضخمة من غاز أول أكسيد الكربون، وباقي الغازات السامة التي تصاعدت جراء الحريق.

وأجرت نيابة شمال الجيزة تحقيقات موسعة في مصرع مريضين وإصابة 3 آخرين جراء اشتعال حريق داخل غرفة الرعاية المركزة المخصصة لعزل مرضى كورونا بمستشفى خاص بالمهندسين.

وأجرت النيابة معاينة لموقع الحريق وأسفرت عن أن غرفة العناية المركزة التي نشب بها الحريق تضم 6 أسرة للمرضى، احترق 3 منهم بالكامل، و3 آخرين كان بهم آثار الحريق.

كما تبين من المعاينة أن الحريق امتد لغرفة العمليات المجاورة، مما أسفر عن وجود آثار للحريق على حائط الغرفة، ولم تمتد النيران لأي أجهزة.

كشفت التحريات أن أحد المتوفين في الحريق شقيق الفنانة تيسير فهمي ويدعى علي حسن فهمي في العقد السابع من عمره وكان يعالج من إصابته بفيروس كورونا، وشرحت التحريات أن المتوفى وسيدة أخرى تحمل جنسية دولة أفريقية فارقا الحياة نتيجة اختناقهما من أدخنة الحريق ولم يصبهما أية حروق.

وألقت الجهات الأمنية القبض على المدير الإداري لمستشفى خاص بالمهندسين عقب نشوب حريق بغرفة الرعاية المركزة مريضين وإصابة 2 آخرين للتحقيق معه في أسباب الواقعة.

كان لقي مريضين مصرعهما مختنقين في الحريق الذي نشب داخل مستشفى خاص بمنطقة المهندسين فيما أصيب 2 آخرين بحالة اختناق نتيجة الأدخنة وتم علاجهما.

وتبين من فحص رجال الأدلة الجنائية عقب إخماد الحريق إلى أن ماسا كهربائيا حدث في جهاز تنفس صناعي داخل غرفة الرعاية المركزة لعزل مرضى كورونا، ما أسفر عن انتشار الحريق بالغرفة ومصرع مريضين رجل وسيدة يتخطى عمرهما سبعين عامًا أحدهما مصاب بكورونا، كما أصيب 2 آخران تم إخراجهما من غرفة الرعاية لإسعافهما.

تلقى قسم شرطة العجوزة بمديرية أمن الجيزة، إشارة من غرفة عمليات النجدة مفادها نشوب حريق داخل أحد المستشفيات الخاصة بشارع أحمد عرابي بمنطقة المهندسين بدائرة القسم، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بـ 4 سيارات إطفاء وسيارة إسعاف وتم فرض كردون أمني لمحاصرة النيران ومنع امتدادها إلى المجاورات وتبين أن الحريق نشب بالطابق الأول وامتد للثاني وتمت عمليات الإخماد، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad