حوادث

استدعاء مستشار الرئيس…ماذا دار داخل محاكمة طبيب الإبراشي

كتب – محمود القاضي

انتهت – منذ قليل – ثاني جلسات نظر طعن أسرة الإعلامي الراحل وائل الإبراشي على قرار “ألا وجه في إقامة الدعوى الجنائية”، ضد الدكتور شريف عباس، لاتهامه بالتسبب بالإهمال في علاجه وإعطائه أدوية غير مجدية والتسبب في وفاة وائل الإبراشي.

وقررت الدائرة رقم -١٧- جنايات الجيزة المنعقدة بالكيلو عشرة ونصف، تأجيل ثاني جلسات نظر طعن أسرة الإعلامي الراحل وائل الإبراشي علي القرار السابق ذكره؛ لجلسة الدور السادس من الأسبوع الثالث في دور يناير.

كما قررت هيئة المحكمة الموافقة علي طلبات المحامي “جميل سعيد” محامي اسرة الابراشي؛ وقررت استدعاء الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، والدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، لسماع أقوالهما في حالة الإعلامي وائل الإبراشي قبل وفاته.

وشهدت جلسة اليوم، تغيب “سحر شراقي” زوجة الإعلامي الراحل وائل الابراشي عن الحضور؛ والتي كانت حاضرة برفقة نجلتها في الجلسة السابقة.

كما حضر الجلسة المحامي جميل سعيد؛ محامي أسرة الإعلامي الراحل وائل الإبراشي، وتقدم بحافظة مستندات إلى هيئة المحكمة، وطالب من هيئة المحكمة باستدعاء الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، وحسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، للسماع إلى أقوالهم في حالة الإعلامي وائل الإبراشي قبل وفاته؛ ووافقت له هيئة المحكمة.

كانت سحر أحمد أرملة “الإبراشي”، تقدمت ببلاغ إلى النائب العام، ضد طبيب تتهمه بالإهمال في علاج زوجها الراحل، وإعطائه أدوية غير مجدية والتسبب في وفاته.

وكان الدكتور أحمد حسين عضو مجلس نقابة الأطباء أعلن أن أسرة الإعلامي الراحل وائل الإبراشي تقدمت بشكوى للتحقيق مع الطبيب المعالج للراحل.

وأضاف في تصريحات تلفزيونية: “نقابة الأطباء شكلت لجنة تضم فى عضويتها مستشارا من هيئة النيابة الإدارية، للتحقيق فى الشق التأديبي مع الطبيب المعالج للإعلامي وائل الإبراشي”.

وأوضح أن النيابة العامة أجرت تحقيقها بناء على بلاغ أسرة الإعلامي الراحل وائل الإبراشي واستبعدت الشق الجنائي المتعلق بالإهمال والضرر الطبي ومخالفة قانون الأبحاث الإكلينيكية في قضية وفاة الإعلامي وائل الإبراشي، موضحا: “ليس لدينا أي مشكلة مع أسرة الإعلامي وائل الإبراشي”.

وكان الدكتور سمير صبري المحامي بالنقض، قد تقدم بتظلم على القرار الصادر في العريضة رقم ١٣٤٨٢٢ لسنة ٢٠٢٢ عرائض النائب العام والمقيدة برقم 1 لسنة ٢٠٢٢ حصر تحقيق نيابة استئناف القاهرة على قرار النيابة العامة، أن لا وجه لإقامة الدعوى الجنائية في البلاغ المقدم من زوجة الراحل الإعلامي وائل الإبراشي ضد الدكتور شريف عباس المعالج له، مضيفا بقبول التظلم وتحديد جلسة قريباً لنظر القضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى