اتصالات وتكنولوجيااقتصاد

ارتفاع مخزون سامسونج من الهواتف لـ 50 مليون وحدة بسبب قلة الطلب

كشف تقرير جديد، عن بعض المعلومات الهامة فيما يتعلق بالعملاق الكوري سامسونج Samsung وهواتفها الذكية، حيث تعاني مصنعة هواتف أندرويد من انخفاض في الطلب من قبل المستهلكين، وقد تسبب انخفاض الطلب في سوق الهواتف الذكية في حدوث فائض  في المخزون بأرقام ضخمة.

ووفقا لأحدث تقرير من The Elec، تمتلك شركة التكنولوجيا الكورية الجنوبية سامسونج مخزونًا كبيرًا من الهواتف الذكية يتعدى الـ 50 مليونًا، إضافةً إلى ذلك ادعت بعض المصادر أن سلسلة هواتف سامسونج “Galaxy A”، تشكل جزءًا كبيرًا من الهواتف الذكية الموجودة في هذا المخزون.

وبحسب ما ذكره موقع “gizmochina” التقني، تتمثل خطة شركة سامسونج في شحن حوالي 270 مليون وحدة من الهواتف الذكية لهذا العام، مما يعني أن 50 مليون وحدة من المخزون لدى الشركة، يوحي بأن المخزون الكبير يمثل حوالي 18 % من أهداف الشحن الخاصة بعملاقة التكنولوجيا، و يشير الرقم بشكل أساسي إلى أن العلامة التجارية تواجه حاليًا طلبًا منخفضًا على هواتفها الذكية.

وخلال الفترة من يناير إلى فبراير 2022، أنتجت الشركة حوالي 20 مليون وحدة من الهواتف الذكية، ومع ذلك انخفض هذا الرقم إلى النصف، أي حوالي 10 ملايين وحدة في شهر مايو، و ربما يرجع هذا الانخفاض في الإنتاج إلى المخزون الكبير الحالي من الهواتف التي لم يتم بيعها حتى الآن، إضافةً إلى ذلك خفضت الشركة أيضًا طلبات المكونات الخاصة بهواتفها الذكية من 30% إلى 70% خلال الفترة من أبريل إلى مايو الماضيين.

الجدير بالذكر أن العالم يعاني في الوقت الحالي، انخفض الطلب على الهواتف الذكية بشكل عام عبر العديد من الشركات، و يرجع ذلك إلى عدة أسباب مختلفة، على سبيل المثال عمليات الإغلاق في الصين بسبب فيروس كورونا ، والحالة الاقتصادية العالمية، وارتفاع أسعار المواد الخام، والغزو الروسي لأوكرانيا من بين أمور أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad