اقتصاد

ارتفاع أسعار النفط.. وخام برنت فوق ال 82 دولاراً

كتب- أحمد عادل

ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات أولى جلسات الأسبوع، تزامناً مع عطلة الأسواق في الولايات المتحدة وبريطانيا، ومع ترقب المستثمرين نتائج اجتماع منظمة “أوبك+” المقرر انعقاده في الثاني من يونيو.

زادت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم يوليو -الأكثر نشاطاً- بنسبة 0.26% إلى 82.33 دولار للبرميل في تمام الساعة 08:03 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة.

ارتفاع أسعار النفط

وارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي تسليم يوليو بنسبة 0.36% إلى 78 دولاراً للبرميل.

ورغم انخفاض أسعار خام برنت بنسبة 2.2% على مدار تعاملات الأسبوع الماضي وملامستها أدنى مستوى منذ مطلع فبراير، لكنها تعد مرتفعة بنسبة 7% منذ بداية العام مع التوترات الجيوسياسية العالمية المستمرة، والتخفيضات الإضافية الطوعية للإنتاج من قبل دول تحالف “أوبك+”.

وجاء ارتفاع أسعار الذهب الأسود خلال تعاملات الإثنين تزامناً مع عطلة أسبوعية مطولة في أسواق أمريكا وبريطانيا وانخفاض حجم التعاملات، لكن من المتوقع أن يساهم الطلب على الوقود في الولايات المتحدة خلال موسم القيادة في عطلة يوم الذكرى في دعم أسعار النفط.

ويجتمع وزراء الطاقة في منظمة الدول المصدرة للبترول وحلفائها “أوبك+” عبر الإنترنت في الثاني من يونيو لمناقشة التخفيضات الطوعية للإنتاج البالغة 2.2 مليون برميل يومياً، ومن المتوقع تمديدها إلى النصف الثاني من العام الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى