غير مصنف

ارتفاع أسعار البترول بعد توصل أوبك لاتفاق لتخفيف تخفيضات الإنتاج

بعد أنباء عن توصل “أوبك +” لاتفاق تقليص خفض الإنتاج اليومي بمقدار 350 ألف برميل تدريجيًا في مايو، و 350 ألف برميل في يونيو، و 400 ألف برميل في يوليو، ارتفعت أسعار النفط اليوم بنحو 3%.

وارتفع خام برنت إلى 64.86 دولار للبرميل، كما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي إلى 61.45 دولار للبرميل، ورتفع أوبك ليسجل63.07 دولار للبرميل، وووافقت أوبك + ، التي تضم البلدان المصدرة للبترول وروسيا ومنتجين آخرين، على تخفيف قيود الإنتاج 350 ألف برميل يوميا في مايو، ثم 350 ألف برميل يوميا أخرى في يونيو، و400 ألف برميل يوميا في يوليو.

وفقًا للاتفاقية ، ستزيد أوبك + إنتاج النفط بشكل طفيف، من 6.5 مليون برميل يوميًا في مايو وأقل من 7 ملايين برميل يوميًا في أبريل.

وذكرت دول منظمة أوبك بلس، أنه منذ اجتماع أبريل 2020، ساهمت أوبك والدول غير الأعضاء في تعديل المعروض النفطي العالمي بمقدار 2.6 مليار برميل من النفط بنهاية فبراير 2021، مما أدى إلى تسريع إعادة توازن إلى سوق النفط.

وأكدت المنظمة أيضًا أن السوق، بدعم من خطط التطعيم العالمية وخطط التحفيز للاقتصادات الكبرى، شهد تطورات إيجابية،، لكنه ذكر أن التقلبات التي لوحظت في الأسابيع الأخيرة تستدعي اتباع نهج حذر ويقظ في مراقبة تطورات السوق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad