الموقعفن وثقافة

اخيراً .. العيد يبتعد عن ثالوث الشبيحة وتجار المخدرات والخارجين عن القانون

كتبت ياسمين السيد

يشهد موسم عيد الأضحى السينمائي منافسة قوية بين ستة أفلام مختلفة بين الأكشن والكوميدي والاجتماعي والخيال العلمي .

ولكن مع العام الثاني على التوالي يغيب السبكى عن الموسم بأفلامه التي وصفها عدد كبير من الجمهور والنقاد بـ “أفلام الشبحنة والمخدرات والخارجين عن القانون”، حيث كانت آخر هذه الأعمال فيلم “انت حبيبي وبس” الذي عرض في ٢٠١٩.

وحل مكان أفلام السبكي، أفلام عن البطولات المصرية سواء في الجيش أو الشرطة، أفلام خيال علمي، وأفلام اجتماعية كوميدية.

وبالتالي اختفت أفلام المقاولات، أو كما يسميها البعض القليلة التكلفة التي كانت تصنع ليستخدمها بعض المنتجين لحجز قاعات لمصلحة أفلام ضخمة كانت من إنتاجهم.

وبدأت السينما حاليًا في تقديم افكار جديدة وبنائه ومبتكرة تعتمد على الجديد وعامل التشويق والإثارة والخيال فضلا عن الرسالة المجتمعية التي يقدمها الفيلم بعيد عن خدش الحياء أو مشاهد الإدمان والعنف وسينما الحواري بحسب وصف الجمهور.

ويستعرض “الموقع” في السطور التالية قائمة أفلام عيد الأضحى المبارك:

العارف

طرحت شركة “سينرجي” فيلم “العارف” في 14 يوليو الجاري، والفيلم من بطولة أحمد عز، أحمد فهمي، محمود حميدة، كارمن بصيبص، مصطفى خاطر، أحمد خالد صالح، وركين سعد، ومن تأليف محمد سيد بشير، ومن إخراج أحمد علاء الديب.

وتدور أحداث الفيلم في وقتنا المعاصر، حول حرب العقول، وذلك من خلال قصة “يونس”، التي يجسدها أحمد عز، ويعيش مع زوجته وطفلته الرضيعة في إحدى شقق وسط القاهرة، ويلجأ إلى سرقة البنوك عن طريق الإنترنت ويدخل في صراع مع إحدى العصابات الخطِرة.

هنا الزاهد عن العارف: مفيش فيلم لاحمد عز مش بحبه

البعض لا يذهب للمأذون مرتين

تم طرح فيلم “البعض لا يذهب للمأذون مرتين” في دور العرض 7 يوليو الجاري، وينافس بقوة في موسم عيد الأضحى بسبب القاعدة الجماهيرية للنجم كريم عبدالعزيز.

وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي، ويضم كوكبة من نجوم التمثيل في مصر على رأسهم بيومي فؤاد ودينا الشربيني.

كريم عبد العزيز يقترب من الـ 3 مليون بـ البعض لا يذهب للمأذون مرتين

مش أنا

يعرض فيلم “مش أنا” حالياً بدور العرض المصرية، وسيخوض المنافسة في موسم عيد الأضحى 2021.
ويشارك في البطولة تامر حسني، حلا شيحة، سوسن بدر، ماجد الكدواني، حجاج عبدالعظيم، شيرين، وفايز المالكي، مع عدد من ضيوف الشرف، والفيلم من تأليف تامر حسني، ومن إخراج سارة وفيق.

ويتوقع صناع السينما ارتفاع إيردات الفيلم في موسم العيد، بسبب أزمة النجمة المعتزلة حلا شيحة واعتراضها على المشاهد الرومانسية التي جمعتها ببطل الفيلم تامر حسني، ووصفها للفن بأنه عمل “يغضب الله”، حسب وصفها.

بعد أزمة حلا شيحة.. الشركة المنتجة لفيلم مش أنا تعلن مقاضاتها

ماما حامل

ينافس أيضًا فيلم “ماما حامل” لـ ليلى علوي والذي تولى تأليفه لؤى السيد، وكان من إخراج محمود كريم، وشاركها البطولة بيومى فؤاد، محمد سلام، حمدى الميرغنى، نانسى صلاح، شريف دسوقى، سامي مغاورى، هدى الإتربى، بدرية طلبة وسارة عبدالرحمن، وآخرين.

اليوم.. أول أيام طرح ماما حامل لـ ليلى علوي بالسينمات

أحمد نوتردام

ومن أفلام عيد الأضحى أيضًا “أحمد نوتردام” الذي عرض في عيد الفطر الماضي وكان من بطولة الفنان رامز جلال، والفنانة غادة عادل، وحمدى الميرغني، وبيومى فؤاد، وآخرين وكان من تأليف لؤى السيد، وإخراج محمود كريم.

السيناريست لؤي السيد يكشف كواليس فيلم أحمد نوتردام

“ديدو”

والفيلم الأخير هو “ديدو” لـ كريم فهمي والذي عرض أيضًا العيد الماضي، وشارك في البطولة كلا من محمد ثروت، بيومي فؤاد، هدى المفتي، حمدي الميرغني، أحمد فتحي، وآخرين وكان العمل من تأليف كريم فهمي وإخراج عمرو صلاح .

ببومي فؤاد لـ الموقع: ديدو فكرة شيقة تناسب كل الأعمار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad