الموقعتحقيقات وتقارير

احذر الغش فى الامتحانات .. الرسوب فى جميع المواد والحرمان سنتين من الدراسة

كتبت – سمر المغربى

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى، القانون رقم 205 لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، والذى وافق عليه مجلس النواب، ونشر في الجريدة الرسمية.

ومن جانبه غلظ قانون مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، عقوبة الغش في امتحانات الثانوية العامة 2021، حيث يبدأ تطبيق القانون اعتبارا من العام الدراسي الجاري، وتصل عقوبة الغش في امتحانات الثانوية العامة 2021، للحبس والحرمان من الامتحانات، والغرامة المالية.

ونص قانون مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، بأن يعاقب كل من «طبع أو نشر أو أذاع أو روج» بأي وسيلة أسئلة الامتحانات وأجوبتها أو أي نظم تقييم في مراحل التعليم المختلفة المصرية والأجنبية بقصد الغش أو الإخلال بالنظام العام للامتحانات بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد على 7 سنوات وبغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد على 200 ألف جنيه.

ويُعاقب على الشروع في ارتكاب أي من الأفعال المنصوص عليها في الفقرة الأولى من القانون بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولا تزيد على 50 ألف جنيه أو بإحدى العقوبتين، إضافة بالحكم بحرمان الطالب الذي يرتكب غشًا أو شروعًا فيه أو أي فعل من الأفعال المنصوص عليها في الفقرتين السابقتين من أداء الامتحان في الدور الذي يؤديه والدور الذي يليه من العام ذاته، ويعتبر راسبًا في جميع المواد.

السيسي والبرهان يتبادلان التهاني بعيد الأضحي المبارك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad