الموقعخارجي

إيران ترتكب جريمة لن يغفرها المجتمع الدولي قريباً ..تعرف على التفاصيل

هنا تركيا وهناك إيران كلاهما يشكلان سبباً رئيسياً لانتشار الإرهاب والفوضى في دول الجوار وخاصة في ليبيا والعراق وسريا واليمن ،يرفض الطرفان الانصياع الى التحذيرات ويتسمان بالتعنت الدائم .
وفى هذا الصدد نشرت صحيفة “معاريف “الإسرائيلية تقريراً يكشف عن تجاوزات إيران فى مجال تخصيب اليورانيوم ، ووفقا  للتقرير أكد ممثلو وكالة الطاقة الذرية أن إيران تمتلك نحو 2105 كيلوغرامات من اليورانيوم – وهي كمية تزيد 10 أضعاف عن الكمية المسموح بها بموجب الاتفاق النووي في 2015.
ويبرز التقرير أن  إيران خصبت 534 كيلوجرامًا إضافيًا من اليورانيوم في الأشهر الثلاثة الماضية. ومع ذلك ، لا يزال هذا الانتاج أقل بكثير مما كانت عليه إيران قبل توقيع الاتفاقية.
ومن الجدير بالذكر ، ان إيران والوكالة الدولية للطاقة الذرية قد توصلتا الاسبوع الماضى  إلى اتفاق يقضي بأن مفتشي الوكالة سيصلون إلى منشأتين نوويتين مشتبه بهما في إيران ، وسيتمكنون من فحصهما.
جاء هذا الإعلان بعد عدة أشهر  قليلة من إعلان رؤساء الدول الأوروبية التزامهم بالبرنامج النووي مع إيران ، خلافًا للمطالبة الأمريكية بالانسحاب من الاتفاقية ، وفي مايو 2018 ، بناءً على أوامر من الرئيس دونالد ترامب ، انسحبت الولايات المتحدة من البرنامج النووي الذي وقعه الرئيس السابق باراك أوباما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad