اقتصادبنوك وشركات

إيرادات كوكاكولا تتجاوز التوقعات في الربع الرابع بفضل زيادة الأسعار

كتبت – هاجر على

تجاوزت إيرادات “كوكاكولا” توقعات المحللين خلال الربع الأخير من عام 2023، بدعم من الزيادة في أسعار منتجاتها، والتي تجاوزت نمو حجم مبيعاتها.

وذكرت “كوكاكولا” في تقريرها المالي الذي صدر اليوم الثلاثاء، أن صافي إيرادات الربع الرابع بلغ 10.95 مليار دولار، ارتفاعاً من 10.20 مليار دولار في الربع المناظر من عام 2022، ليتجاوز التوقعات عند 10.68 مليار دولار خلال نفس الفترة.
وبلغ صافي دخل الربع الرابع 1.97 مليار دولار أو ما يعادل 46 سنتاً للسهم، انخفاضاً من 2.03 مليار دولار أو 47 سنتاً للسهم في الربع الأخير من العام الأسبق.

وارتفع صافي مبيعات “كوكاكولا” بنسبة 7% إلى 10.85 مليار دولار على أساس سنوي في الربع الرابع، في حين استقرت الربحية المعدلة للسهم دون تغيير عند 49 سنتاً.

وقالت الشركة الأمريكية في التقرير، إن متوسط سعر بيع منتجاتها زاد بنسبة 9% في الربع الرابع، مقابل زيادة بلغت 2% في حجم المبيعات خلال نفس الفترة.

وفي أكتوبر الماضي، تكبدت شركا كوكاكولا وماكدونالدز خسائر فادحة بسبب دعمهم لجيش الاحتلال الاسرائيلي، حيث فقد سهم شركة كوكاكولا 1.68 % من قيمته السوقية ليسجل سعر السهم 52.8 دولار، وذلك مقارنة بقيمة فتح 53.76 دولار.

وفي زقت سابق، وشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي حملة قوية لمقاطعة مجموعة مطاعم ماكدونالدز، وذلك بسبب عدوانهم الهمجي والغاشم على قطاع غزة، وفرض حصار على نحو 2.5 مليون فلسطيني وسلبهم أبسط حقوقهم الإنسانية، من ماء ودواء وطعام وكهرباء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى