هلال وصليب

إيبارشية طهطا تقدم مساعدات طبية للمستشفى المركزى

قدمت إيبارشية طهطا وجهينة، بناءًا على توجيهات مطران الإيبارشية نيافة الأنبا إشعياء، مساعدات طبية لمستشفى طهطا المركزي من خلال عدد من الأطباء أبناء الإيبارشية،ويأتي تقديم هذه المساعدات في إطار حرص الكنيسة على القيام بدورها نحو المجتمع.

وفي سياق آخر شاركت الإيبارشية في الندوة التي نظمها صندوق مكافحة الإدمان بمحافظة سوهاج، في مركز جهينة، للتوعية بمخاطر إدمان المخدرات والمسكرات على الفرد والمجتمع، والتي شارك فيها عدد من القيادات الدينية والتنفيذية ونواب البرلمان المصري.

القى قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية عظته الأسبوعية مساء اليوم الأربعاء من المقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية الكبري بالعباسية بدون حضور شعبي بسبب ظروف انتشار فيروس كورونا المستجد.
وقال قداسة البابا تواضروس – في كلمته التى حملت عنوان “سفر ناحوم ولقاء السيد المسيح مع المفلوج” تم بثها عبر القنوات الفضائية المسيحية وصفحة المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية – إنه إن الله هو الذى يقوى ويشدد الإنسان في كل ضيقة وفي كل أمور الحياة.

واحتفلت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية،اليوم، بعيد البشارة المجيد، وهو تذكار بشارة القديسة مريم العذراء بميلاد السيد المسيح، وذلك أنه لما جاء الوقت المعين منذ الأزل من الله لخلاص البشر، أرسل الله رئيس الملائكة جبرائيل إلى القديسة مريم البتول التي من سبط يهوذا ومن قبيلة داود الملك ليبشرها بالحبل الإلهي والميلاد المجيد.
وحسب كتاب السنكسار الذى يذكر كافة الأعياد والمناسبات والاحتفالات الخاصة بالكنيسة، فقد شهد بذلك الكتاب المقدس بقوله، في الشهر السادس أرسل جبرائيل الملاك من الله إلى مدينة من الجليل اسمها ناصرة إلى عذراء مخطوبة لرجل من بيت داود اسمه يوسف واسم العذراء مريم فدخل إليها الملاك وقال : سلام لك آيتها الممتلئة نعمة، الرب معك مباركة أنت في النساء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad