منوعات

إنقاذ وتسليم 34 شخصاً من الغرق بشواطيء دمياط

كتبت أميرة السمان

أعلن وليد الشهاوي رئيس مدينة رأس البر، انتهاء نهار الجمعة بشواطيء رأس البر دون تسجيل أي حالات غرق، حيث شهدت شواطيء رأس البر، اليوم الجمعة، إقبالا كبيرا من المصطافين الهارببن من درجات الحرارة المرتفعة، إلى مياه البحر الأبيض المتوسط.

وأضاف “الشهاوي” أنه جرى إنقاذ 16 شخصا من الغرق، وتسليم 18 طفلا تائها إلى ذويهم وغادروا الشاطيء جميعًا بخير، وذلك في إطار خطة لتوفير كل الخدمات اللازمة للمصطافين ورواد المدينة.

وكانت شواطيء مدينة رأس البر في محافظة دمياط، استقبلت آلاف المصطافين ورواد المدينة، إذ جرى تزويد الشاطيء بـ4 خيم لتجميع الأطفال التائهين، و4 خيم للإسعاف، و33 برج إنقاذ موزعة بطول الشاطيء، بالإضافة لتجهيز منطقة المعدات والمباني الإدارية وكل خدمات الشاطئ وفريق ومعدات الإنقاذ.

وشهدت المنطقة الأولى وشارع النيل مساء اليوم الجمعة، زحاما كبيرا وتكدسا للسيارات الملاكي في شارع بورسعيد، ويحرص آلاف المواطنين على قضاء ليلتهم بشارع النيل ومنطقة اللسان والاستمتاع بالأجواء الصيفية وتناول الأطعمة الشهيرة بالمطاعم المختلفة ومشاهدة لحظات الغروب من منطقة اللسان.

وكانت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، قد أصدرت قرارا بمنع دخول سيارات السرفيس إلى قلب مدينة رأس البر، ومنع أتوبيسات رحلات اليوم الواحد من الدخول إلى قلب المدينة، وتخصيص موقف لها بشارع 109، على أن يجري توفير سيارات طفطف وسيارات كهربائية لنقل المصطافين إلى داخل المصيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad