منوعات

إنعام الجريتلي ترد على أنباء اعتزالها الفن: مصدومة ومكتئبة

كتبت أميرة السمان

علقت الفنانة إنعام الجريتلي على تصريح الفنانة سميرة محسن بشأن أن الفنان كلما تقدم في العمر فإن سعره يقل، قائلة: هذه المقولة قد يتم تطبيقها في مصر فقط، موضحةً: كنت حزينة جدًا لما شوفت اسم مريم فخر الدين مكتوب بشكل مهين في تتر أحد أعمالها المشاركة فيها، لأن مريم تاريخها كبير.

وأضافت الجريتلي، أن الفن ليس له عمر محدد، والفنان قادر على الاستمرار في العطاء إلى أن يتوفاه الله، الأدوار المتاحة لجيل كبير السن أصبحت قليلة في الوقت الحالي، معلقة: أدوارنا دلوقتي بقت عشان تكمل الصورة فقط.

وأوضحت كواليس مسلسلها الجديد “بين السطور”، أنها سعيدة في العمل الجديد لأنه يجمع بين الكبار والشباب، ولم تجمعني مشاهد خاصة مع الفنانة صبا مبارك خلال المسلسل، والمخرج متميز جدا.

وتابعت: لا أعرف سبب توقف إنتاج مواسم إضافية من عمل «راجل وست ستات»، ولم ينحصر دوري في الأعمال الكوميدية فقط، واشتغلت في أعمال دينية واجتماعية أخرى.
وبشأن حقيقة اعتزالها الفن، قالت إنعام الجريتلي: «لم أعتزل الفن لكني كنت مصدومة بعد رحيل أختي في لوكيشن تصوير مسلسل نسل الأغراب، وكنت مكتئبة جدا ورافضة كل الأدوار بعد وفاتها».

ووجهت، رسالة خاصة إلى الفنانين الصاعدين، بعد الاهتمام بالأجر الفني الذي يتقاضونه نظير المشاركة في الأعمال الفنية، حيث أن النظرة المادية أصبحت مسيطرة على الفنانين الشباب، معلقة في رسالتها : اثبت نفسك الأول قبل ما تدور على الأجر.

وتابعت: الدراما التركية هي الأقرب إلى قلبي، ومعجبة بالتمثيل التركي لأن التركي لأن الفنانين الأتراك أجسامهم رياضية وتعبيراتهم مبدعة، لافتة إلى أن الدراما التركية تسيطر عليها الطبقية.

وعن وفاة شقيقتها الفنانة الراحلة أحلام الجريتلي، قالت إنعام: آخر موقف جمعني بشقيقتي كانت مكالمة تليفونية وكانت تأخذ رأيي بشأن المشاركة في عمل ما معروض عليها، معلقة: مفتقدة أختي جدا لكنها موجودة في قلوبنا كلنا، جاء ذلك في مداخلة هاتفية لها مع الإعلامية نهال طايل مقدمة برنامج تفاصيل المذاع على قناة صدى البلد 2 مساء اليوم الأربعاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى