الموقعمنوعات

«إعلامي» يكشف حقيقة رفض محمد صلاح استبداله أمام غينيا بيساو

كتبت أميرة السمان

كشف الإعلامي هاني حتحوت، حقيقة رفض محمد صلاح قائد منتخب مصر، استبداله في مباراة غينيا بيساو، التي جرت في الجولة الرابعة للمجموعة الأولى بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026.

وقال حتحوت، إن الجميع شاهد مصطفى فتحي لاعب منتخب مصر، يقف على الخط للمشاركة في الدقائق الأخيرة، برفقة ناصر ماهر ، كما ظهر محمد صلاح وهو يتحدث تجاه حسام حسن منتخب مصر، قبل أن يتراجع المدير الفني للفراعنة عن مشاركة مصطفى فتحي.

وأوضح الإعلامي، بأن البعض فسر ما حدث برفض محمد صلاح قائد الفراعنة الخروج من الملعب، ولكن اتحاد الكرة أعلن بأنه لا صحة لرفض محمد صلاح التبديل، و أن حسام حسن تراجع عن إشراك مصطفى فتحي، واكتفى بإقحام ناصر ماهر فقط، جاء ذلك خلال برنامج «الماتش» الذي يقدمه على قناة «صدى البلد».

وكشف محمد أبو العلا طبيب منتخب مصر الأول تعرض مصطفى محمد مهاجم المنتخب لإصابة في أربطة الركبة خلال مباراة غينيا بيساو، التي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1 ضمن مواجهات الجولة الرابعة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026 والتي أقيمت بغينيا بيساو، وسيخضع اللاعب لآشعة بعد العودة للقاهرة.

انتهت مباراة منتخب مصر أمام غينيا بيساو، بالتعادل بهدف لكل منهما، في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب 24 سبتمبر بالعاصمة الغينية، ضمن مواجهات الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026.

تقدم ماما بالدي لغينيا بيساو في الدقيقة 43، ثم أدرك محمد صلاح التعادل لمنتخب مصر في الدقيقة 69.

أجرى حسام حسن تغييرا مع انطلاقة الشوط الثاني بدخول إمام عاشور بدلا من محمد هاني، ويعود حسام حسن لطريقة اللعب 3-4-3.

بحلول الدقيقة 50 امتلاك للكرة بين أقدام لاعبي منتخب مصر ولكن دون خطورة على المرمى، وركلة حرة لغينيا بيساو في منتصف الملعب عند الدقيقة 52 بعد اعاقة من مروان عطية لماما بالدي.

وتشهد الدقيقة 56 تسديدة من إمام عاشور لاعب منتخب مصر من على حدود منطقة الجزاء مرت أعلى العارضة.

وسجل محمد صلاح هدف التعادل لمنتخب مصر في الدقيقة 69 بعد فاصل من المراوغات من محمد صلاح يمين منطقة الجزاء انهاه بتسديدة قوية بالقدم اليسرى من داخل منطقة الجزاء سكنت أعلى يمين المرمى.كثف منتخب مصر من ضغطه الهجومي بعد الدقيقة 80 بحثا عن هدف الفوز وشكلت هجماته خطورة على مرمى بيساو.

وأهدر منتخب مصر فرصة محققة في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع تصدى لها الحارس الغيني ببراعة.

بهذه النتيجة رفع منتخب مصر رصيده إلى 10 نقاط تصدر بها المجموعة الأولى، فيما رفع منتخب غينيا بيساو رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثاني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى