منوعات

«إعلامي» يكشف تأثير صفقة رأس الحكمة على أسعار الدولار والذهب

كتبت أميرة السمان

قال الإعلامي أحمد موسى، إن الفترة المقبلة سوف تشهد انفراجة كبيرة في أسعار الذهب والدولار والسلع الغذائية، على إثر وصول الدفعة الأولى من مشروع صفقة رأس الحكمة.

وأضاف موسى، السوق السوداء بقالها يومين في حالة انهيار بعد وصول 10 مليار دولار ضمن الدفعة الأولى من مشروع صفقة رأس الحكمة، وبكده يتبقى دفعة ثانية خلال الشهرين المقبلين ليتم تسديد 35 مليار دولار إجمالي الصفقة.

وتابع الاعلامي: سعر جرام الذهب عيار 21 نزل إلى 2750 جنيهًا، في حين كان وصل في الفترة الماضية إلى 4000 جنيه، والدولار في السوق الموازية وصل النهاردة إلى 43 جنيه.

وعلق: ده مش السعر الحقيقي للدولار، ولكنها المضاربات التي أوصلت الدولار إلى هذه الأرقام الغير مسبوقة، دي كلها مضاربات وناس بتاجر.

واختتم: بإذن الله فيه انفراجة جاية خلال الفترة المقبلة، مش بس ذهب ودولار، ولكن كمان على مستوى أسعار السلع والمواد الغذائية، جاء ذلك خلال تقديمه برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، مساء اليوم السبت.

وأكد رجل الأعمال الإماراتي خلف الحبتور، أن مصر دولة عظيمة وتملك كل شيء، كما أنها كانت ترسل كل شيء في الماضي إلى دولة الإمارات، وتربطها علاقة قوية جدا في كل المجالات مع الإمارات.

وقال خلف الحبتور خلال حوار خاص مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، والمذاع على قناة صدى البلد، إن مصر دولة ثرية برجالها وبأرضها، مؤكدًا أن الإمارات قيادة وشعب قلبهم مع مصر، الإمارات وشعبها من أيام الشيخ زايد يحبون مصر وشعبها وأرضها على مر الزمان.

وتابع خلف الحبتور: «قيادة الإمارات محبين للشعب المصري مثل حبهم للشعب الإماراتي، كما أن الشعب المصري يتسم بالطيبة وحسن الخلق، وعند دخولك إلى مصر تشعر أنك في بلدك، والإمارات عائلة كبيرة ومحبين لمصر وشعبها».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى