منوعات

«إعلامي» يستعرض طلبات المواطنين من الحكومة.. الكهرباء والدواء أسعار السلع

كتبت أميرة السمان

استعرض الإعلامي أحمد موسى، عدد من طلبات المواطنين من الحكومة والمحافظين، بشأن الأعباء وأطر المعاناة التي يعانون منها، وطلباتهم لتوفير حياة كريمة.

وأوضح موسى، أن أحد الطلبات تتمثل في تفعيل دور الأجهزة الرقابية بشكل حقيقي وشن حرب شرسة على الفساد والفاسدين، بالإضافة إلى إصدار وتفعيل قوانين تحارب فحش التجار وحتمية ضبط أسعار السلع الأساسية ومنهم اللحمة والفراخ والسمك.

وتابع الإعلامي: بعض المواطنين يطالبون بالشفافية في كل مشكلة واتخاذ قرار حاسم واحترام لعقلية المواطن، إضافة إلى ضبط فوضى جرائم الانترنت وتطبيق القانون.

وطالب أحد المواطنين، بوضع حلول للارتفاع الجنوني لأسعار اللحوم والدواجن والأدوية، ووضع حلول لمشكلة الكهرباء ونقص الدواء وحل أزمة التأمين الصحي، بالإضافة إلى ضبط الأسواق وانفلات الأسواق بشيء من الجدية والحسم بشكل دائم وليس على شكل حملات وقتية.

وطالبت مواطنة أخرى بترحيل اللاجئين المخالفين خارج البلاد، ووضع ضوابط صارمة، إلى جانب حل أزمة نقص الدواء لمرضى السكر والقلب في الأسواق.

وطلبت سيدة أخرى من الفريق أحمد خالد محافظ الإسكندرية باستمرار متابعة عمل الأحياء لضمان أن أي إزالات تمت ولن تعود مجددًا، وأن يكون هناك عملية تقييم دورية لأداء رؤساء الأحياء.

وتمثلت طلبات بعض المواطنين، بإلغاء التوقيت الصيفي، وتفعيل أدوار الرقابة بشكل مستمر ودوري، مع تسليم التقارير للمختصين واتخاذ الإجراءات القانونية واللازمة.

وطالب مواطن أخر، بضرورة ضبط الأسعار والرقابة الصارمة، مع إنهاء البيروقراطية المميتة في القطاع الحكومة وإنهاء أي إجراء من شباك واحد، مع وضع خطة عاجلة وواضحة للقضاء على الدروس الخصوصية، والنظر لأصحاب المعاشات، جاء ذلك خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى