خارجي

«إعلامي»: موقف مصر أكبر من مزايدة أي طرف.. تنحاز فقط للشعب الفلسطيني

كتبت أميرة السمان

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، أن مصر تنحاز لمصلحة الشعب الفلسطيني وليس السلطة الفلسطينية وحماس، وهو موقف على عكس موقف السلطة الفلسطينية أو حماس، مشددًا على أن عواطف بعض الشعب الفلسطيني ضد مصلحتهم.

وأضاف “عيسى”: “الدولة المصرية حريصة على المصلحة الفلسطينية، موقف مصر صلب وهجوم عليها من كل الأطراف وإسرائيل وأمريكا”، الموقف المصري ليس منحاز لحماس أو السلطة الفلسطينية أو أي طرف من الفصائل وتنحاز فقط للشعب الفلسطيني وحياتهم، موضحًا أن الفصائل الفلسطينية تتاجر بالشعب الفلسطيني وبقضيتهم، موقف مصر أكبر من أي مزايدة من أي طرف.

وتابع: أن من ينتقدوا موقف مصر من البداية فقدوا حياءهم، مشيرًا إلى أن مصر تحارب بقرارها ودفاعنًا عن أرضها وتحتج وترفض واتخذت مواقف احتجاجيه هي من تصل إسرائيل للضغط الإسرائيلي الحالي، الموقف المصري من القضية الفلسطينية يستحق الاعتزاز والشرف والتشرف به وللفخر، جاء ذلك خلال تقديم برنامج “حديث القاهرة”، المُذاع عبر شاشة “القاهرة والناس”.

وفي سياق آخر أكد البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يعتقد أن إقامة الدولة الفلسطينية يجب أن يتم من خلال المفاوضات وليس الاعتراف بها من جانب واحد.

ومن جانبه قال أمين سر اللجنة التنفيذية التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ إن هذا نصر تاريخي بعد عقود طويلة دامت للاحتلال الإسرائيلي، وأن فلسطين تستحق ذلك.

ولفت أن السلطة الفلسطينية تنسب هذا النصر لدولة الرئيس محمود عباس والأجهزة الأمنية ومنظمة التحرير ولنضالات الشعب الفلسطيني المكافحة منذ عام 1948 ولغاية هذه اللحظة، فالشعب الفلسطيني يضحي بنفسه من أجل هذه الدولة، وأنه يصبو إلى دولة كاملة العضوية..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى