منوعات

«إعلامي»: مصر تتعرض لهجوم واستفزاز وتقرير «CNN» «بلاهة ووقاحة»

كتبت أميرة السمان

أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، أن الدولة المصرية تتعرض لهجوم واستفزاز في دورها الرائع والمشرف والمتكامل والراسخ والمضيء إيذاء العدوان الإسرائيلي على غزة، موضحًا أن الطعن في الموقف المصري هو من اليوم الأول ومستمر حتى الآن، قائلًا: “من شككوا وانتقدوا وهاجموا الموقف المصري من اليوم الأول متى يعتذروا لمصر؟.. يبدوا أنه ليس هناك أي حياء منهم”.

وأضاف “عيسى”، “ما يحدث الآن هو هجوم على الموقف المصري ومؤخرًا “سي إن إن” والتقرير الذي صدر لا يمر على عقل أو منطق أن مصر تلعب دور تعطيلي للمفاوضات أو الهدنة، مصر دائمًا تحذر من تهجير الفلسطينيين ومن دخول رفح الفلسطينية”، مؤكدًا أن ما جاء في بيان “سي إن إن” بشان الموقف المصري “بلاهة ووقاحة”.

وأشار إلى أن موقف مصر من القضية الفلسطينية هو موقف واضح وما يروج الأكاذيب هو عجز من مروجي تلك الشائعات، مؤكدًا أن مصر ترفض فتح معبر رفح لأن إسرائيل تحتل معبر رفح من الجانب الفلسطيني وتصر على أن يكون هناك سلطة فلسطينية من الجانب الأخر، والموقف المصري شريف ونبيل، جاء ذلك خلال تقديم برنامج “حديث القاهرة”، المُذاع عبر شاشة “القاهرة والناس”.

وفي سياق آخر أكد البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يعتقد أن إقامة الدولة الفلسطينية يجب أن يتم من خلال المفاوضات وليس الاعتراف بها من جانب واحد.

ومن جانبه قال أمين سر اللجنة التنفيذية التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ إن هذا نصر تاريخي بعد عقود طويلة دامت للاحتلال الإسرائيلي، وأن فلسطين تستحق ذلك.

ولفت أن السلطة الفلسطينية تنسب هذا النصر لدولة الرئيس محمود عباس والأجهزة الأمنية ومنظمة التحرير ولنضالات الشعب الفلسطيني المكافحة منذ عام 1948 ولغاية هذه اللحظة، فالشعب الفلسطيني يضحي بنفسه من أجل هذه الدولة، وأنه يصبو إلى دولة كاملة العضوية.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى