أخبار

إطلاق 3 قوافل طبية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة

كتبت – أميرة السمان

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن إطلاق 3 قوافل طبية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة وذلك يومي 5 و 6 أغسطس 2022، للكشف والعلاج مجانًا في التخصصات الطبية: نساء وولادة – خدمات تنظيم الأسرة – الأطفال-الباطنة – الأنف والأذن-العظام – الجراحة – الرمد الأسنان – القلب – الجلدية-خدمات الأشعة والتحاليل بمحافظات: الجيزة – الغربية – البحر الأحمر.

يأتى ذلك فى إطار الإرشادات والنصائح التى تقدمها وزارة الصحة للمواطنين لتقوية مناعتهم للوقاية من فيروس كورونا.

ولمزيد من المعلومات والاستفسارات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني للتسجيل: www.egcovac.mohp.gov.eg أو عبر الاتصال على الخط الساخن: 15335 أو 105

وفي سياق آخر أعلنت الصحة عن إرشادات التغذية الصحية لكبار السن وهي كالأتي: “ممارسة الرياضة بانتظام مهمة لتعزيز صحة كبير السن الجسدية والنفسية.. احرص على أن يمارس والديك من كبار السن أبسط التمارين الرياضية”، متابعة أن المشي من 20 إلى 30 دقيقة في اليوم ضروري لكبار السن لأن الرياضة والحركة تعمل على تحسين الحالة “الصحة – النفسية”.

وأضافت الصحة برنامج رعاية كبار السن يستهدف تقديم الخدمات الصحية المجانية للأشخاص من عمر 65 عام فأكثر، مضيفة، أحرص على الكشف المبكر ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لفحص وعلاج الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي، مؤكدة أن الكشف والمتابعة والعلاج مجانًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى