خارجي

إصابات بينها خطيرة في تجدد غارات الاحتلال على غزة

كتبت أميرة السمان

أصيب عشرة مواطنين على الأقل بجروح مختلفة، مساء اليوم السبت، جراء تجدد الغارات الإسرائيلية على مدينة غزة وشمال وجنوب القطاع.

وشنت أن طائرات الاحتلال سلسلة غارات على منازل وممتلكات المواطنين في أنحاء متفرقة من مدينة غزة، وفي بلدات بيت حانون وبيت لاهيا وجباليا شمال القطاع، ما أدى إلى إصابة عشرة مواطنين بجروح متفاوتة من بينهم طفلان وامرأة، جرى نقلهم إلى عدد من المشافي لتلقي العلاج.

كما أن الطيران الحربي الإسرائيلي بمختلف أنواعه ما زال ينفذ غارات على أماكن متفرقة من القطاع، مشيرًا إلى سماع دوي انفجارات قوية جراء ذلك، وأصيب نحو ثلاثة مواطنين بجروح متفاوتة جراء قصف طائرات الاحتلال محيط معبر رفح، شرق المحافظة جنوب قطاع غزة.

وفي سياق متصل، أصيب مواطنان بينهم طفل، خلال قصف طيران الاحتلال منطقة عبسان شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.

وقالت مصادر طبية في المستشفى الأوروبي بخان يونس، أن طائرات الاحتلال استهدفت أرضا زراعية في منطقة عبسان شرق خان يونس، ما أدى الى إصابة المواطن فادي عصفور (23 عامًا) بجراح متوسطة، والطفل نايف العودات بجراح بالغة.

وفي بلدة بيت حانون شمال القطاع، أصيب عدد من المواطنين بجروح مختلفة، من بينها إصابات خطيرة، جراء قصف استهدف البلدة.

وارتقى خلال العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم الثاني على التوالي، 15 شهيدا بينهم طفلة (5 سنوات) وسيدة (23 عاما) ومسنة (60 عاما)، كما سجّلت أكثر من 140 إصابة بجراح مختلفة، وفقًا لوزارة الصحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad