أحزاب وبرلمان

«إسكان الشيوخ»: لن يتم خروج أهالي الحى السادس دون توفير بدائل أخرى أفضل

كتب- أسامة غانم

قال أكمل الله فاروق وكيل لجنة الإسكان والمرافق بمجلس الشيوخ، إن قرار هدم وإزالة الحى السادس بمدينة نصر، يستهدف المنفعة والمصلحة العامة، مشيرًا إلى أنه تم عرض بدائل وتعويضات على الأهالي وسكان الحى وأصحاب المحال التجارية.

وأضاف “فاروق” في تصريحات لـ”الموقع” أن هناك بدائل للسكان والأهالي بنفس المساحات لمن يريد أو أكبر ويتم دفع الفرق، بالإضافة أيضا إلى تعويض المحال التجارية بأنشطة تجارية بنفس الطريقة، لافتا إلى أن من ضمن الخيارات أن يكون البدائل في طريق السويس عبارة عن “كمبوند” دائم وأفضل وستكون أماكن أفضل للأهالي من الشقق أو السكن في مدينة نصر المراد إزالته أو تطويره والتي أصبحت تشهد تكدس وازدحام بالسكان والمحلات التجارية.

نرشح لك : «بعد هدم منازلهم»..«أين يذهب سكان الحى السادس بمدينة نصر؟..«الموقع» يكشف التفاصيل

وتابع وكيل لجنة الإسكان والمرافق بمجلس السيوخ، أنه غير مطروح إطلاقا خروج الأهالي من أماكنهم دون توفير بدائل أخرى أفضل لهم، وتعويضهم بأسعار أفضل وذلك طبقا لسياسة الدولة والقيادة السياسية وخاصة الرئيس عبد الفتاح السيسي ، الذى يسعى دائما للارتقاء بمستوى معيشة المواطن المصري، في كافة محافظات مصر.

وأثار قرار هدم وتطوير مناطق الحى السادس والحى السابع، بمدينة نصر لإعادة تطوير وتخطيط المنطقة حالة من الجدل، خلال الأيام الماضية، من ناحية وتخوف أهالي المناطق المراد إزالتها والخيارات المتاحة للسكان مع بدء الإزالة من ناحية أخرى، والتي بدأت الأجهزة التنفيذية بمحافظة القاهرة بالمنطقة الشرقية في التواصل مع المواطنين من سكان الحي السادس بغرب مدينة نصر، من أجل تنفيذ مخطط هدم الحي بالكامل.

نرشح لك :خاص| أهالي الحي السادس والسابع بمدينة نصر يرفضون قرار إزالة المنطقة تحت دعوى المنفعة العامة 

ومن المقرر أن تتم أعمال التطوير على عدة مراحل أولها من القسم وحتى شارع الشركات والمرحلة الثانية من شارع الشركات حتى الخليفة الظافر، ثم المرحلة الثالثة في الجزء الخاص بمنطقة أبو رامي، وفقا لتصريحات رئيس حي مدينة نصر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad