أحزاب وبرلمانرئيسية

«إستقالة الروبى وإعتذر السبيعي وإنسحاب جرجس» مثلث ضرب مستقبل وطن المنيا في مقتل

تقرير – أحمد جمال :

«إنسحابات.. وإستقالات.. وطعون» مثلث أصاب حزب مستقبل وطن بمحافظة المنيا، قبل إجراء الإنتخابات البرلمانية المقرر إجرائها يومي 24 و25 أكتوبر المقبل .. ويبدوا أن اختيارات مرشحي النواب في القائمة الوطنية في المنيا تحديدا سوف تكون القشة التي قسمت ظهر البعير.

«إستقالة الروبي»
فقبل إعلان الأسماء المرشحة التي ستخوض الماراثون الإنتخابي على القائمة الوطنية بالمنيا خرج علينا الكاتب الصحفي باهى الروبى نائب رئيس تحرير جريدة الجمهورية، ومساعد الأمين العام لحزب مستقبل وطن بمحافظة المنيا على صفحته الرسمية فيسبوك «الحمد لله تقدمت اليوم باستقالتى من موقع أمين مساعد حزب مستقبل وطن بمحافظة المنيا».. وعقب ذلك دون أيضا مجموعة من البوستات التي تحمل في طياتها مهاجمة للقائمة الوطنية بالمنيا واصفًا ايها «قائمة مجهولة واسماء لا وجود لها» متسائلاً هل المنيا المحافظة العريقة صاحبة التاريخ فى البرلمان أصبحت فقيرة وضعيفة ومستكينة ويتحكم فيها الآخرون الى هذا الحد؟! و هل هانت المنيا عليكم الى هذه الدرجة ؟.

«انسحاب جرجس»
هدأت الدنيا بعض الشيء على مواقع التواصل الاجتماعي تويتر فيسبوك، حتى خرج علينا جابر جرجس، رجل الأعمال، والمرشح عن القائمة الوطنية علي مقعد المصرين في الخارج بإعتذار عن عدم إستكمال الإنتخابات.

«اعتذار السبيعي»
من الروبى وجرجس إلى النائب علاء السبيعى
عضو الأمانة المركزية لحزب مستقبل وطن وأمين محافظة المنيا السابق بإعتذاره عن إستمراره فى إنتخابات دائرة المنيا.

«طعن ضد القائمة»
«فإستقالة الروبى وإعتذر السبيعي وإنسحاب جرجس» ضرب أمانة المحافظة في مقتل.. لم ينتهي الأمر على ذلك فحسب بل بدأت الطعون تُقدم في القائمة الوطنية عن محافظة المنيا، فقد تقدم عصام محمد فرج المحامي، إبن قرية قصر هور بملوي بطعن بصفته ناخبًا ضد مرشحي القائمة الوطنية الخاصه محافظة المنيا مؤكدًا أن ٧٠ ٪ منهم ليسوا أبناء المحافظة وعددا منهم يعيش في القاهرة وليس لهم أي علاقه بمحافظة المنيا.

«الإبقاء على نائبة واحدة والإطاحة بجميع النواب السابقين»
وجدير بالذكر، أعلنت اللجنة التنسيقيه لمرشحي القائمة الوطنية من اجل مصر، الدفع بـ14 مرشح بالمنيا، بقائمة الصعيد، بينهم 8 سيدات و6 رجال، والإطاحة بجميع النواب السابقين، باستثناء النائبة هانم حسن أبوالوفا، بنت مدينة مطاي.

وقد ضمت قائمة المرشحين، محمد على الكيال، وإبراهيم مصري احمد، وجابر جرجس موسي، وناصر شعبان كامل محمود هدية، واحمد رمزي ناجي عبدالرحيم، وإيهاب عادل رمزي، وهانم حسن أبوالوفا، وأميرة سعد محمد عبدالله الحداد، وأمنية محمود رجب، ورشا سعيد صبحي محمد، ومها عبدالناصر الطرهوني، ومنال سيد احمد نصر، ومريم عزت عزيز، وفاطمة احمد محسن مبارك.

يذكر أن قانون مجلس النواب خصصت 30 مقعدا لمحافظة المنيا، بينهم 16 بنظام الفردي، داخل 6 دوائر انتخابية من العدوة شمالا حتى دير مواس جنوبا، و14 بنظام القائمة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad