محافظات

إستئصال ورم يزن 18 كيلو جرام من معده شاب بمركز أورام طنطا

الغربية عاصم هشام

أعلن الدكتور إسلام صبرى مدير مركز أورام طنطا ، عن نجاح فريق طبي بالمركز ، فى إستئصال ورم ضخم يزن 18 كيلو جرام ،من مريض يبلغ من العمر 34 عام، واستغرقت العملية الجراحية 4 ساعات.

وضم الفريق الطبى الدكتور إسلام عبد الحليم استشارى جراحة الاورام بالمركز ، والدكتور محمود سليمان استشاري جراحة الاورام ، والدكتورة لمياء عبد المعز ، اخصائي جراحه الأورام، إلي جانب طاقم تخدير مكون من الأستاذ الدكتور محمد شبل، والدكتور أحمد عراقيب، بجانب طاقم تمريض على أعلى مستوى من الكفاءة .

من جانبة قال الدكتور محمود سليمان ، أن المريض كان يعاني من تضخم شديد بالبطن منذ أكثر من 6 شهور ، وباجراء الفحوصات والتحاليل اللازمة تبين وجود ورم ضخم خلف الغشاء البريتوني وحول الكلية اليمنى ، وعليه تم إجراء جراحة استئصال للورم بالكامل في جراحة استغرقت اكثر من 4 ساعات، ووضع المريض تحت الملاحظة حتى تحسنت حالته الصحية .

من جانب آخر أعلن علاء أبو عكر مساعد مدير المركز لشئون الإعلام، عن وجود خطة تطوير شاملة داخل المركز ، حيث تم تطوير قسم المعامل بالمركز وكذا قسم الباثولوجي، وذلك في إطار سعي المركز ووزارة الصحة لتقديم خدمة طبية افضل للمرضي المترددين علي المركز ، فى ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للنهوض بالمنظومة الصحية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad