الموقعرياضةكأس العالم قطر 2022

إسبانيا تكتسح كوستاريكا بسبعة أهداف في بداية مشوارها بالمونديال

كتب – أحمد محمود

سحق منتخب إسبانيا نظيره الكوستاريكي بسبعة أهداف دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين في افتتاح مباريات الفريقين بمونديال قطر 2022.

كان الشوط الأول قد انتهى بتقدم الأسباني بثلاثة أهداف سجلها داني أولمو في الدقيقة 11 وماركو أسينسيو في الدقيقة 21 وفيران توريس في الدقيقة 31.

وفي الشوط الثاني عاد توريس ليسجل الهدف الثاني له والرابع لصالح الماتادور ثم سجل جافي الهدف الخامس في الدقيقة 74.

وسجل كارلوس سولير الهدف السادس لصالح إسبانيا في الدقيقة 90 قبل أن يختتم ألفارو موراتا سباعية الماتادور في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل من الضائع من عمر المباراة.

وتصدر منتخب إسبانيا المجموعة التي تضم اليابان وألمانيا أيضا.

أحداث الشوط الأول

فرض المنتخب الإسباني سيطرته على مجريات اللعب من الدقائق الأولى للمباراة، كما كان الهجوم من جانبه فقط في ظل تراجع لاعبي منتخب كوستاريكا.

وأهدر داني أولمو فرصة أولى اللتسجيل في الدقيقة الرابعة من كرة طولية لعبها بيدري خلف دفاع كوستاريكا وسددها أولمو مباشرة في المرمى ومرت بجوار القائم الأيمن.

ومرر بيدري كرة أخرى لماركو أسنسيو في الدقيقة الثامنة سددها بيسراه على حدود المنطقة ومرت بجوار القائم الأيسر.

وسجل داني أولمو الهدف الأول للمنتخب الإسباني في الدقيقة 11 بعد مجموعة تمريرات على حدود منطقة جزاء كوستاريكا كانت آخرها تمريرة من جافي لأولمو خلف دفاع كوستاريكا وانفرد بالحارس وسدد الكرة فوق الحارس لتسكن الشباك.

واستمرت السيطرة الإسبانية على مجريات اللعب خلال الدقائق التالية، وأضاف ماركو أسنسيو الهدف الثاني في الدقيقة 20 من كرة عرضية لعبها جوردي ألبا داخل منطقة الجزاء وحولها أسنسيو بقدمه اليسرى على يسار الحارس نافاس.

وتحصل منتخب إسبانيا على ركلة جزاء في الدقيقة 28 بعد عرقلة لجوردي ألبا، وسددها فيران توريس على يمين الحارس نافاس الذي ارتمى يسارًا وسكنت الشباك.

أحداث الشوط الثاني

أسينسيو سدد الكرة من خارج منطقة الجزاء ومرت فوق العارضة لخارج الملعب.

جاء الهدف الرابع بعدما استغل فيران توريس خطأ مشترك بين مدافعي كوستاريكا وسدد الكرة من داخل منطقة الجزاء مرت بجوار الحارس نافاس لداخل الشباك.

وضاعف الفريق الإسباني من غلة الأهداف أرسل تمريرة رائعة من على يسار منطقة الجزاء لجافي المنطلق داخل منطقة الجزاء وسدد الأخير الكرة من لمسة واحدة لترتطم في القائم الأيسر وتسكن الشباك.

الهدف السابع، نيكو ويليامز أرسل تمريرة عرضية من جهة اليمين لداخل منطقة الجزاء وشتتها الحارس نافاس بيده ولكن تابعها سولير بتسديدة مباشرة سكنت الشباك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad