عالم المرأة والرجل

إزاي تحمي طفلك من الأنيميا بطرق بسيطة؟.. استشاري تغذية تجيب

قالت الدكتورة ريهام الحياوي، استشاري التغذية العلاجية، إن الكثير من الأطفال يعانون من الأنيميا الناتجة عن نقص الحديد بالجسم نتيجة سواء التغذية واتباع أنماط غير صحية، ويمكن الوقاية من التعرض للأنيميا عن طريق اتباع أنماط غذائية مناسبة.

وأضافت “الحياوي” خلال لقائها مع ايناس الليثي ومي البحيري والدكتورة نورهان قنديل، ببرنامج “صحتك بالدنيا”، المذاع على قناة “cbc”، والذي تنتجه شركة ريكورد ميديا، أن التغذية المدرسية تشكل جزءا رئيسيا في الروتين الغذائي اليومي للأطفال، والتي يجب الاهتمام بها للوقاية من التعرض للأنيميا وغيرها من المشكلات الصحية.

وتابعت: “تحدث الإصابة بالأنيميا أو فقر الدم نتيجة دم وجود خلايا دم حمراء كافية في الجسم، تمتلئ خلايا الدم الحمراء بالهيموجلوبين وهو بروتين مصطبغ خاص يجعل من الممكن نقل وتوصيل الأكسجين إلى الخلايا الأخرى في الجسم، وتحتاج الخلايا في عضلات وأعضاء الجسم إلى الأكسجين للبقاء على قيد الحياة ويمكن أن يؤدي انخفاض عدد خلايا الدم الحمراء إلى الضعف والتعب العام”.

وأوضحت أن الحديد عنصر غذائي ضروري لنمو طفلك وتطوره، لكن بعض الأطفال ليس لديهم ما يكفي منه، ما يجعلهم يصابون بالأنيميا التى تؤثر على صحة الجسم وتسبب التعب الشديد والضعف العام فى الجسم، وهنا يجب على الأمهات بالاهتمام بصحة الطفل وتغذيته السليمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad