حوادث

إخلاء سبيل مدرسة الأحياء وزوجها في واقعة تقديم عرض مسرحي لـ٣٠٠ طالب

كتب – عدي الريان

أمرت النيابة العامة بالجيزة، بإخلاء سبيل “مدرسة الأحياء” وزوجها، في واقعة تقديم عرض مسرحي لـ٣٠٠ طالب بالجيزة، بكفالة 5 آلاف جنيه لكل منهما.

كما أمرت النيابة بإخلاء سبيل 4 أشخاص “بودجاردات” بكفالة ألف جنيه لكل منهم

وكانت قوات الشرطة ألقت القبض على المدرسة و٧ آخرين بينهم زوجها والبودي جاردات المسؤولين عن حمايتها.

بمواجهتهم أقروا بتنظيم العرض المسرحى بدون تصريح وأن الغرض من الاستعانة بالحراس الشخصيين لتنظيم العرض وتأمين الطلاب نظراً لكثافتهم.

تواجه العشرينية 4 اتهامات أولها إدارة منشآت بدون ترخيص “مراكز تعليمية – سنتر تعليمي”، ومزاولة مهنة بدون ترخيص :التدريس” إضافة إلى استعرا القوة بإحضارها 4 بودي جاردات لتوفير الحماية اللازمة لها فضلا عن عدم اتخاذ الإجراءات والتدابير الاحترازية للوقاية من فيروس كوفيد 19 “كورونا” مما يعرض حياة الطلاب للخطر.

وحدة الرصد والمتابعة تابعت صورا لمدرسة تدرس مادة الأحياء، ونظمت مؤخرا عرضا مسرحيا تعليميا بمسرح مجاور لقسم الأزبكية بمحافظة القاهرة حضره نحو 400 طالب بدون ترخيص، لتحظى تلك الصور بتداول على نطاق واسع، بعدما عرفت بـ” مدرسة الأحياء”.

عمل رجال المساعدات الفنية بمديرية أمن الجيزة على فحص الصور وتتبع السيدة المشار إليها في الوقت الذي وردت فيه معلومات باختباء الحاصلة على بكالوريوس تربية داخل منزل والدتها بمنطقة الطالبية، ليوجه اللواء عاصم أبو الخير نائب مدير مباحث الجيزة بسرعة ضبطها.

أعد العقيد عمرو حجازي مفتش مباحث فرقة الغرب قوة أمنية برئاسة الرائد محمد نجيب رئيس مباحث قسم الطالبية وتمكنت من القبض عليها بمنزل والدتها.

في الوقت ذاته تمكنت القوات بإشراف اللواء علاء فتحي مدير المباحث الجنائية بالجيزة من القبض على البودي جارد الخاصيين بها وتبين أن عددهم ٧ بينهم زوجها، حيث ضبطهم في محافظتي القاهرة والجيزة.

وتحرر المحضر اللازم وأحاله اللواء علاء فاروق مدير أمن الجيزة إلى النيابة العامة للتحقيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad