غير مصنف

إثيوبيا تتذلل لـ«أمريكا» والسبب صادم

كشفت تقارير أمريكية، عن قيام أبي أحمد رئيس وزراء أثيوبيا بالتوسل لإسرائيل للتوسط لدى أمريكا لإقناعها بالتراجع عن تنفيذ عقوبة قطع المساعدات المالية عن أديس أبابا.

وطالب المسؤولون الإثيوبيون الولايات المتحدة بتفسير بعد أن أعلنت هذا الأسبوع أنها ستقطع مساعدات بملايين الدولارات عن أديس أبابا بعد بدئها في ملء خزان سد النهضة.

وادعى وزير الدولة الإثيوبى للشؤون المالية، أيوب تيكالين، للإذاعة الأمريكية إن الحكومة طلبت من الولايات المتحدة تقديم تفسير كامل لخفض المساعدات، ولا نعتقد أن الولايات المتحدة فكرت في هذا الأمر بعناية لأن الشراكة بين الولايات المتحدة وإثيوبيا متينة وقوية للغاية ولا تزال كذلك، نحن نعتبر هذا سوء فهم.

وزعم قائلا: لدينا أمل كبير في أن يعيدوا النظر لأن إثيوبيا تفعل ما هو صواب تمامًا بكل معاني الكلمة من الناحية القانونية والأخلاقية.

وادعى زعم متحدث باسم وزارة الخارجية الإثيوبية لوكالة “أسوشيتد برس”، إن قرار الإيقاف المؤقت لبعض المساعدات للحليف الأمني الإقليمي الرئيسي يعكس قلقنا بشأن قرار إثيوبيا الأحادي الجانب بالبدء في ملء السد قبل التوصل إلى اتفاق والتأكد من جميع تدابير سلامة السد الضرورية.

اقرأ أيضا:

تعرف علي رسالة سفير أثيوبيا الجديد بالقاهرة للشعب المصري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad