الموقعمنوعات

إبراهيم عيسى: كل المؤسسات الدولية في العالم يشوبها الفساد ومصالح شخصية

كتبت أميرة السمان

قال الاعلامي ابراهيم عيسى، إنه يمكن وضع الارقام الاقتصادية في سياق ينتهي بها إلى قراءات وتحليلات خاطئة، مؤكدا أن الارقام تستخدم أحيانا كسلاح للتأثير على اقتصاد البلاد سلبًا أو ايجابًا، متابعا أن كل المؤسسات الدولية في العالم يشوبها الفساد ومصالح شخصية مؤثرة وليست هناك مؤسسة دولية بريئة أو شفافة ، مؤكدًا أنها مجرد فروقات في الشفافية.

وتابع “عيسى” من اول الفيفا “الاتحاد الدولي لكرة القدم” أو الاتحاد الدولي للجري إلى الامم المتحدة والمؤسسات المالية سواء صندوق النقد أو البنك الدولي، جميعها يشوبها الفساد.

وأكد إبراهيم عيسى، أن حجم دين مصر الخارجي أكبر من حجم الصادرات بنسبة تتجاوز 300.36% ، مشيرا إلى أن طريقة حساب معدلات البطالة في مصر خاطئة وتحتاج مراجعة، وبرر كلامه قائلا: “الطريقة خاطئة لأنها تعتبر من يعمل ثلاثة ايام في الشهر غير عاطل”، مضيفا أنه يتم ادخال العمالة التي تأخذ راتب أقل من الحد الأدنى للأجور في قوة العمل، ولكن الخبراء تعتبر ذلك “لعب في معدل البطالة” بهدف تقليل نسبتها، مؤكدًا أن أكبر معدل بطالة في مصر من خريجي الجامعات وحاملي الشهادات العليا.

وأضاف أن ارتفاع نسبة البطالة بين خريجي الجامعات معناه ان الدولة تخرج طلبة ليس لهم سوق عمل، واحنا كدا طريقة تعلمنا في الجامعات خاطئة بنسبة 100%، لأنها غير قادرة على انتاج خريج مناسب لسوق العمل”.

نرشح لك

إبراهيم عيسى: هناك إختراق إخواني لجماهير الاهلي وآخر سلفي للزمالك.. ومسئول عن كلامي بالأدلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad