منوعات

إبراهيم عيسى: الشيخ الشعراوي له أفكار شديدة التطرف والتسلف ونعيش ثقافة القطيع

كتبت أميرة السمان

أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، أن مصر تحتاج الحرية والمصارحة والشفافية وتفكير العقول وانفتاح العقول لكل الآراء والاختلافات وأن يكون الأصل في حوارنا الانفتاح والتسامح وحق الاختلاف، قائلا: “نعيش في ثقافة قطيع السوشيال ميديا وأصحبت تتحكم في المجتمع”.

وأشار “عيسى”، إلى أن الشيخ الشعراوي له أفكار شديدة التطرف والتسلف، ومن ضمن الأفكار المتطرفة التي تحدث عنها رفض فكرة زراعة الاعضاء، منتقدا حالة عدم الاجتهاد لدى المؤسسات الدينية

وتابع: “عمرنا ما شوفنا مؤسسة دينية تبادر بالاجتهاد أو تعلي حياة الانسان وقيمته وهما عبدة النصوص ويطبقون هذا ما وجدنا عليه اباءنا، والعقل الاسلامي تعطل ونعيش في حالة شلل في التفكير الديني”، جاء ذلك في تعليق ببرنامج “حديث القاهرة”.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. إلى ابراهيم عيسى
    انت تقول لنا انك تفكر ، وتطلب من مشاهدين ان يفكروا ، هذا جميل ، ألم تسأل نفسك ، لماذا لا تفكر في اتجاه اخر غير الدين وشيوخ الدين واءيمة الإسلام، وتفكر في الإنجيل ومفسروه او التوراة واليهود ، بنفس الطريقة التي تنتقد بها مفسري القرآن والحديث . وان تنتقد التوراة والإنجيل بنفس القدر ؟ لو انت مفكر فعلا وعندك الشجاعة ، عايزين نشوف شجاعتك دي ، والا قلنا عليك :
    أسد على القرآن ومفسروه ، وعلى التوراة والإنجيل ومفسروه نعامة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad