اتصالات وتكنولوجيااقتصاد

أوبو تطلق هاتف «Oppo Reno8 Z 5G» في 15 أغسطس الجاري

كشفت شركة أوبو Oppo، عن أحدث إصدارات تشكيلة Reno 8، حيث ينطلق هاتف Oppo Reno 8 Z 5G الجديد، بدعما لشبكات الجيل الخامس والذي يتوقع له أن يكون منافسا قويا لهواتف آيفون من آبل.

وبحسب ما ذكره موقع “gsmarena” التقني، زودت أوبو هاتفها الجديد Reno 8 Z 5G، بمواصفات مشابه لإصدار العام السابق Reno 7 Z 5G، مع تصميم مستوحي من أجهزة آيفون الرائدة من آبل، مع ظهر بتصميم Dawnlight الذهبي اللامع.

جهز هاتف أوبو الجديد Reno 8 Z، بشاشة من نوع OLED، بقياس 6.43 بوصة، وبدقة Full HD +، تحتوى الشاشة على ماسح ضوئي لبصمات الأصابع مدمج أسفلها، محمية بطبقة من زجاج SCHOTT Xensation Up.

ركزت أوبو في مواصفات هاتف Reno 8 Z، على إضافة وظائف مخصصة لإنشاء المحتوى من خلال تزويد الكاميرا بخصائص مميزة مصممة لأولئك الذين يرغبون في رفع مستوى مهاراتهم في التصوير الفوتوغرافي، ويتمتع الهاتف الذكي الذي روجت له الشركة بأنه “خبير البورتريه”، مع كاميرا أمامية للتصوير السيلفي بدقة 16 ميجابكسل، إلى جانب كاميرا خلفية ثلاثية الرئيسية منها بدقة 64 ميجابكسل، متصلة بمستشعرين لتصوير الماكرو والعمق بدقة 2 ميجابكسل.

يعد هذا الإصدار جزءا من سلسلة Reno 8 لعام 2022، مما يعني أن التصميم يشبه هواتف رينو 8 الأخرى مع هيكل مربع الشكل وشاشة مسطحة على غرار هواتف آيفون، تمتد جزيرة الكاميرا إلى الإطار حيث استخدمت Oppo مادة مختلفة لخلفية الجهاز لأن Reno 8 Z أكثر سمكًا وأثقل وزنا من Reno7 Z.

يحتوي هاتف أوبو Reno 8 Z، على بطارية بقوة 4500 مللى أمبير في الساعة، تدعم الشحن السريع بقدرة 33 وات، ويعمل مع واجهة المستخدم ColorOS 12.1، المستندة على نظام التشغيل أندرويد 12.

يعمل هاتف أوبو الجديد Reno 8 Z، بمعالج Snapdragon 695، المطور من شركة كوالكوم بدقة تصنيع 6 نانومتر، والذي يأتي مقترنا بذاكرة وصول عشوائي رام بسعة 8 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية بسعة 128 جيجابايت.

ويتوفر هاتف أوبو Oppo Reno 8 Z 5G، للبيع في تايلاند باللون الأسود والذهبي مقابل سعر حوالي 360 دولار (أي ما يعادل 6800 جنيه مصري)، على أن تبدأ المبيعات الرسمية للهاتف في يوم الاثنين القادم 15 أغسطس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad