محافظات

أهالي قرية أبو الغر يحيون الذكرى الأولي في وفاة أول طبيب بفيروس كورونا بالغربية

الغربية عاصم هشام

قام الأهالي بقرية أبو الغر التابعة لمركز كفر الزيات، بمحافظة الغربية، بإحياء الذكري الأولي، لرحيل الدكتور صيدلي محمد عاشور بعد أن وافته المنية، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا العام الماضي.

جاء ذالك بحضور هناء الشامي، رئيس الوحدة المحلية، وأفراد أسرته، عدد كبير من الأهالي وشباب القرية، وأفراد أسرته، وممثلي وزارة الأوقاف.

حيث أقيمت إحتفالية، وتم كتابة أسمه علي لافته من الرخام، تخليداً لذكراه، وتم تركيبه في منطقة المثلث بمدخل القرية بعد تجميله وزراعته بالأشجار.

حيث توفي متأثرا بإصابته بالمرض وكان يتمتع بسمعة طيبة بين الأهالي بالقرية والقرى المجاورة واشتهر بمساعدته للفقراء وتبرعه بصرف الأدوية بالمجان من صيدليته بالقرية للمحتاجين والغير قادرين.

وأشارت رئيس الوحدة المحلية بالقرية أنه تم تكريمه من قبل محافظة الغربية ومجلس مدينة كفر الزيات بإطلاق اسمه على المدرسة الثانوية المشتركة بالقرية وتغيير اسمها إلى مدرسة الشهيد الدكتور محمد عاشور الثانوية تخليدا لذكراه.

وخلال الاحتفالية قام أحد أئمة الاوقاف بإلقاء كلمة عن مكانة الشهيد في الإسلام ودرجات الشهادة وان القرية لن تنسى ذكراه الطيبة .

الجدير بالذكر أن الشهيد الطبيب محمد عاشور قد توفي متأثرا بإصابته بالكورونا العام الماضي وهو لم يناهز 35 عاما وشيع الاهالي جثمانه في موكب جنائزي مهيب ونعته نقابة الصيادلة بالغربية برئاسة الدكتور هاني دنيا نقيب الصيادلة بالمحافظة

زوجة أميرة طعيمة تكشف حقيقة إصابته بفيروس كورونا: تعبان وغير قادر على الرد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad