أخبارالموقع

“أنا مش بعيد عنكم”.. سر علاقة الرئيس السيسي بالقضاء المصري

كتبت – أميرة السمان

شارك الرئيس عبدالفتاح السيسي ظهر اليوم السبت الموافق 2 أكتوبر الجاري، في احتفالية يوم القضاء المصري، بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس.

وأكد “السيسى”، أنه يوجه الاحترام والتقدير للقضاء المصرى، متابعا: “هذا الأمر نابع عن مسيرة وأنا مش بعيد عنكم.. ولى الشرف أن يكون شقيقى ضمن أعضاء القضاء.. واتعلمت منه وفهمت منه الدور والمكانة والمسار الذى تتطلبه العدالة في مصر”، حيث أنني اتعلمت ده من بدرى اوى من 40 سنة وأكثر وبالتالي لما توليت المسئولية كان امتدادا لفهم واعتقاد عشت عليه”، مشيراً إلى أن احترام القضاء واحترام استقلال القضاء وعدم التدخل في شئونه أمر محسوم، متابعا: “ده كلام مش بنقوله في إطار السياسة، بالمناسبة قلت في مناسبات رسمية مثل حلف اليمين أو في المجلس ويشهد الله على ذلك عدم التدخل في شئون القضاء قاعدة ذهبية لا نحيد عنها”.

وتابع أن تحصين الأحكام بالعدل والعلم والنزاهة يعزز من رسالة السلطة القضائية السامية، متابعا: “الميراث القضائى له سمعة طيبة وحافل بالأعمال المشهودة والحاضر له أحكام صانت الدولة وحمت المجتمع وأدانت الخارجين على القانون وأطلقت سراح الأبرياء ابتغاء وجه الله سبحانه وتعالى، مضيفا “فليكن مسلككم قدوة لغيركم وأداءكم كاشفا عن قدرتكم.. وحبكم فارقا بين الحق والزور.. واعلموا من تقدمونه من تضحيات وجهد بجانب الأشقاء في القوات المسلحة والشرطة وكافة مؤسسات الدولة وسائر فئات الشعب هو السياج المتين للحفاظ على بلدنا”، مؤكداً “المرحلة الراهنة تقتضي من الجميع العمل الجاد وتغليب مصلحة الوطن والوعى بحقيقة ظروفنا وما يجرى حلونا حتى يكون مستقبلنا بأيدينا ووطننا محفوظات.. لتحيا مصر دائما في عزة وسلام وامان بعقول حكمائها وسواعد أبنائها ورعاية ربها .

تجدر الإشارة أنه لأول مرة فى تاريخ القضاء المصرى يكون موعد احتفال قضاة مصر معلوما ومعروفا للكافة، بعد أن أصدر المجلس الأعلى للهيئات القضائية برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسى، فى يونيو الماضى، مجموعة من القرارات كان أبرزها تحديد الأول من أكتوبر من كل عام يوما للقضاء المصرى وعيدا لرجاله، ومع بداية أكتوبر 2021، ينتهى موسم قضائى شاق من العمل المتواصل داخل محاكم الجمهورية تحت ظروف استثنائية فى ظل انتشار فيروس كورونا المستجد، ويبدأ موسم جديد مليء بالأمل.

ويحتفل قضاة مصر اليوم بيوم القضاء المصرى بمركز المنارة بالتجمع الخامس، وهو ذاته التوقيت الذى يشهد بدء عمل 11 قاضية فى النيابة العامة فى أول سابقة تاريخية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad