الموقعتحقيقات وتقارير

أمين سر سياحة الشيوخ لـ” الموقع”: تحور كورونا سيضرب القطاع.. وكل السيناريوهات مطروحة

كتبت – سمر المغربى

توقع النائب محمود القط، امين سر لجنة السياحة والإعلام بمجلس الشيوخ، تأثر القطاع السياحي بسبب تحور فيروس كورونا و انتشار الموجة الثالثة على مستوى العالم والتى تأتى من الهند .

وأضاف القط، فى تصريحات خاصة لـ”الموقع”، أن المشهد السياحي غير واضح بسبب تغيرات ملامح الفيروس من فترة لأخرى وتغييرات كيفية التعامل مع الفيروس، موضحًا أن التعايش مع كورونا أدواته متغيرة بسبب الظروف الراهنة.

وأشار أمين سر لجنة السياحة، إلى أن بدأ العالم فى تطبيق الإجراءات الاحترازية و ذلك من شأنه التأثير على الطيران و بالتالى حركة السياحة متابعة لذلك سيتم التأثير على قطاع السياحة فى مصر، قائلاً ” مصر من الدول المطبقة للمعايير الصحية و السياحية “.

وتابع البرلمانى ، أن جميع السيناريوهات مطروحة والدولة المصرية متابعة للموقف دائماً فنحن أمام فيروس متحور وله تأثيرات سلبية .

وكان عبد الهادى محمد رئيس غرفة شركات السياحة فى أسوان ، قال لإن كافة المنشآت الفندقية و السياحية بأسوان ملتزمة تماما بالإجراءات الوقائية والاحترازية التي أقرتها الدولة ممثلة فى وزارة السياحة والاثار مؤكدا لا نقاش فى صحة العاملين بالقطاع أو الزائرين .

وأفاد رئيس غرفة شركات السياحة فى أسوان ، أن عودة الحراك السياحي العالمى مرتبط بـ توفير لقاح فيروس كورونا على مستوى العالم ، بالإضافة الى فتح حركة السفر دون تقيد ، أو تنظيمها و فقا لإجراءات وقائية و احترازية متفق عليها عالميا .

اقرا ايضا

وكيل سياحة النواب لـ الموقع  الأمور لا تتجه للحظر.. وتطعيم العاملين بالقطاع السياحي بلقاح كورونا

رسالة مؤثرة من فيفي عبدة بعد نقل دلال عبد العزيز و سمير غانم إلى المستشفي بسبب كورونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad