اقتصادسيارات

أكيورا تطرح سيارة NSX الكهربائية بالكامل في 2026

أعلنت أكيورا عن توقف إنتاج NSX في أبريل الماضي تزامنًا مع كشفها النقاب عن إصدار أكيورا NSX Type S epilogue بسعر 169,500 دولار، والذي يقتصر على إنتاج 350 سيارة فقط.

ومع ذلك، بعد أيام قليلة من العرض العالمي الأول لها، ألمح نائب الرئيس ومسئول العلامة التجارية جون إيكيدا، إلى أن NSX ستعود من جديد في وقت ما في المستقبل كنموذج كهربائي.

وكرر جون إيكيدا نية العلامة التجارية لطرح الجيل الثالث من NSX ولكن بمكونات كهربائية خالصة، عندما سئل جون إيكيدا عن احتمالات طرح سيارة رياضية رائدة جديدة، ورد: “سأراهن عليها وستكون كهربائية”.

وذهب نائب رئيس علامة أكيورا إلى القول بأن أداء أكيورا NSX بدون محرك احتراق “لن يكون مقتصرا على الأداء العالي في الخطوط المستقيمة”، مشيرا إلى أن قرار العودة مسئولية الرئيس والمدير التنفيذي لشركة “هوندا” Toshihiro Mibe.

وفقا لتقرير “موتور وان”، المتخصص في السيارات والنقل، مصادر من داخل أكيورا تؤكد عودة NSX بحلول 2026 كسيارة كهربائية خالصة، عندما تقدم الشركة الأم هوندا منصة e: Architecture.

ومع ذلك، لا يوجد إعلان رسمي في هذه المرحلة، فالأمر حتى الآن سابق لأوانه، لذا تظل هذه المعلومات غير مؤكدة.

ولكن بالنسبة لمحبي طراز أكيورا NSX، فإن تصريح إيكيدا حول عودة النموذج يشير إلى أن الشركة لن تتخلى عن الطراز الأيقوني بالنسبة لها ولن تفرط فيه بالساهل.

في الوقت الحالي، تمتلك العلامتان التجاريتان اليابانيتان طرازي هوندا برولوج لعام 2024 وأكيورا ZDX، مع طرحها في إصدار Type S، وهما الطرازان اللذان تضع آمالا كبيرة عليها في تحقيق مبيعات مرتفعة ويكونا سببا في تثبيت أقدامها في سوق السيارات الكهربائية، وسيتم تركيب الاثنتين على منصة Ultium التي طورتها شركة جنرال موتورز.

بينما أول نموذج كهربائي من أكيورا يتم تركيبه على المنصة الهندسية الخاصة بالشركة الأم هوندا سيكون بالأسواق في 2026.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad