الموقعمدارس وجامعات

أكاديمية طيبة تعلن تشكيل لجان مؤتمر “التحول الرقمى للتنمية المستقبلية”

كتبت- منار إبراهيم

تعقد أكاديمية طيبة اجتماعات تحضيرية للإعداد لمؤتمر “التحول الرقمى للتنمية المستقبلية”، الذى يُقام يوم 10 سبتمبر القادم، بالتعاون مع المجلس الوطنى للتدريب والتعليم.

وأسفر الاجتماع الأخير بين عدد من قيادات الأكاديمية والمجلس، عن تشكيل لجان للمؤتمر تضم ممثلين عن الأكاديمية والمجلس، وذلك تحت رعاية دكتور صديق عفيفي رئيس أكاديمية طيبة ورئيس مجلس أمناء جامعة ميريت.

وأوضح الدكتور محمد المري، مقرر عام المؤتمر والمستشار العلمي لأكاديمية طيبة، أن لجان المؤتمر التى تم الاتفاق على إنشاءها هى: اللجنه العلمية، لجنة تنظيم الجلسات والتوصيات والتكريم، لجنة الاستقبال والتسجيل، لجنه الإعلام والصحافة، لجنة الطباعه، لجنة الضيافة.

وأشار إلى أن هذه اللجان بدأت عملها، وأنه تم توجيه خطابات لكبار الشخصيات المتخصصين لتقديم كلمة أو محاضرة أو الاشتراك فى حوار أو تقديم ورقة عمل فى المؤتمر، و هم : الدكتورة غادة لبيب نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المهندس خالد العطار نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتحول الرقمى، النائب احمد رجب بدوى رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، الدكتورة فاطمة الرزاز تستاذ القانون وعميد كلية حقوق السابق.

نرشح لك: لمواكبة التطور التكنولوچي.. أكاديمية طيبة تقدم دورة فى التسويق الإلكتروني لتنمية قدرات طلابها

وتابع أن هذا إلى جانب، الدكتور سمير أبو الفتوح أستاذ المحاسبة بجامعة المنصورة، المستشار تبو بكر محمد أحمد الديب الوكيل العام لهيئة النيابة الإدارية بمصر، الدكتور محمد الدسوقي رئيس معهد التكنولوجيا جامعة حلوان، الدكتور عبد الوهاب غنيم نائب رئيس الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي، الدكتور عبد الناصر محمد مدرس بالجامعة الأمريكية، الدكتورة غادة عامر وكيل كلية تربية جامعة بنها واستاذ التحول الرقمى بالأكاديمية العسكرية، الدكتورة رباب الشريف عميد كلية النانو تكنولوجي جامعة القاهرة.

ولفت “المري” أن اختيار “التحول الرقمى للتنمية المستقبلية” عنوانًا للمؤتمر جاء لمواكبة التزايد الكبير فى عمليات التحول الرقمي، والذى يعبر عن تفاعل الفرد مع غيره باستخدام الأدوات والمصادر الرقمية مثل الحاسوب بصوره المختلفة وشبكة المعلومات كوسيط للاتصال مع الآخرين ومنها: البريد الإلكتروني، المدونات، المواقع، شبكات التواصل الإجتماعي وهي طريقة جديدة للتفكير في التقنيات الرقمية وتحتاج من الفرد مجموعة من المعايير والمهارات وقواعد السلوك للتعامل مع الوسائل التكنولوجية.

نرشح لك: مبادرة مصر بلا أميه 2030.. أكاديمية طيبة تقيم امتحانات دفعة جديدة اليوم

وأكد على أن نشر ثقافة التحول الرقمي في مجتمعاتنا، أصبح ضرورة من أساسيات الحياة حتى نتمكن من حماية مجتمعاتنا من بعض الآثار السلبية المتزايدة للتكنولوجيا، و تحفيز الإستفادة المثلى منها للمساهمة في تنمية مجتمع المعرفة وبناء الإقتصاد الرقمي الوطني.

يذكر أن المؤتمر يستهدف نشر وتعزيز ثقافة التحول الرقمي للتنمية المستدامة بالإضافة إلى التعرف على مفهوم التحول الرقمي وخرائطه للتنمية المستدامة، تحديد معايير التحول الرقمي للتنمية المستدامة، تصميم أدوات لقياس التحول الرقمي، التعرف على وسائل التحول الرقمي لتحسين و تعزيز التنمية المستدامة، نشر الوعي الأمني السيبراني والحماية الإلكترونية.

بالإضافة إلى التعرف على أهم التحديات والعوامل المؤثرة في التحول الرقمي، المساعدة في معالجة القضايا الفنية والتكنولوجية والتعليمية المرتبطة بالتحول الرقمي، إبراز الجهود العلمية الحديثة في مجال التحول الرقمي، الاستفادة من التجارب والخبرات الدولية في مجال التحول الرقمي وتطبيقاته على أرض الواقع.

ويتضمن المؤتمر عدة محاور منها: التحول الرقمي، التجارة الإلكترونية وتداول المعلومات، الأمن السيبراني والإطار القانوني للتحول الرقمي، التعليم والبحث العلمي، التجارب والخبرات الدولية في التحول الرقمي لمجالات الإعلام، الصحة، الفنون، وغيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad