الموقعتحقيقات وتقارير

أصحاب أنشودة الموكب…”الموقع” ينشر أسماء المشاركين بأوركسترا الكباش قبل إفتتاحه

كتبت – حنان حمدتو

كشف الموسيقار المصرى العالمى نادر عباسى ، بعض من تفاصيل حفل إفتتاح موكب طريق الكباش بالأقصر، والذى من يترقب العالم إذاعته عبر كافة الشاشات الفضائية ، اليوم الخميس فى تمام الساعة السابعة والنصف مساء، والحفل من تأليف موسيقي مشتركه له مع الموسيقار أحمد الموجي.

ودون عباسى عبر حسابه بموقع فيس بوك قائلا :” موكب طريق الكباش صوليست الغناء بترتيب الظهور شهد عز: النداء الاول ..هايدي موسى: انشودة حاتشبسوت ..عز الاسطول: انشودة امون راع ..وائل الفشني: الاقصر بلدنا.. بالاشتراك مع 160 عازف ايقاع مكون من مجموعة شباب ايقاعات الچيمبي المصري وايقاعات الموسيقات العسكرية “.

وأضاف :” تسجيل اوركسترا وكورال الاتحاد الفيلهارموني قيادة واخراج موسيقي لجميع العناصر الموسيقية للعرض الخاص بالموكب:نادر عباسي.. مفدي ثابت: الهندسة الصوتية والتسجيل لاوركسترا و وكورال الاتحاد الفيلهارموني..د ميسرة عبدالله: اختيار جميع الاشعار المستخدمة في الحدث من اناشيد وترانيم متواجدة ومدونة بالفعل على جدران المعابد والخاصة باحتفال العيد الاشهر في مصر القديمة وهو عيد الأوبت “.

وتابع :” اليوم الساعة السابعة و النصف حدث تاريخي في أقدم مدينة في التاريخ افتتاح طريق المواكب الملكية ( طريق الكباش ) في الأقصر.. 150 محطة تلفزيونية تنقل للعالم الحدث الاسطوري واكثر من مليار مشاهد منتظرين الموكب واعلان الاقصر اكبر متحف مفتوح على وجه الأرض.. 7:30 مساء مصر هتبهر العالم “.

ونشرت الزميلة فاطمه عاهد الصحفية بـ “الموقع” منذ قليل وفق الموسيقار نادر عباسي ، كلمات ستؤدى فى أنشودة أمون راع، بالاشتراك مع 160عازف إيقاع مكون من مجموعة شباب إيقاعات الچيمبي المصري، وإيقاعات الموسيقات العسكرية.

وكلمات أنشودة آمون راع كالتالي:

عندما تكون بالزورق مهيب المقدمة

إنك تبدو جميلا يا آمون رع والكل يمجدك

لأن البلاد كلها في عيد ابنك البكر أول من أنجبت

يجدف ويبحر بك قدما إلى حيث يوجد أوبت

فياليتك تمنحك الخلود في موقعك ملكا للأرضين وأن يكون هو ويبقى للأبد في سلام

ويا ليتك تنعم علي بحياة استقرار وسيادة تقره حاكم مصر

ويا ليتك تكافئه بملايين لا تحصى من الأعياد

فهو ابنك الحبيب الذي أجلسته على العرش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad