عالم المرأة والرجل

أشياء ضرورية في حقيبة العطلة الصيفية

أولاً قم بتحديد وجهة السفر لتمضية اجازتك الصيفية. ثانياً اعد لائحة بالأشياء التي ستحتاجها بناء على المدة التي ستقضيها وطبيعة المكان الذي ستقصدها. ثالثاً أحضر الحقيبة وباشر بترتيبها.  يساهم الاعداد عداد الجيد والمتكامل لحقيبة  السفر رفيقة الاجازة الصيفية  أساس للاستمتاع بالعطلة الصيفية، يجب أن تضمنها كل ما تحتاج اليه من دون مبالغة ومن دون أن تنسى شيئاً.

اباشر بتحضير قائمة سفر ضمنها كل ما تحتاج اليه من أغراض أساسية وكماليات تعتقد انها ضرورية للوجهة التي تقصدها، وذلك للاستمتاع بالعطلة من دون قلق:

الحقيبة المناسبة

تأكد أولًا أن حقيبتك بالحجم المناسب وتكفي أغراضك. كما ينبغي أن تكونعالية الجودة وسهلة الحمل حتى لا تصبح عائقًا خلال السفر. ويفضل أن تكون منظمة من الداخل الأمر الذي يسهم في ترتيب الأغراض بسهولة وتتسع للكثير من الأغراض بمساحات تخزين مقسمة جيدًا.

ماذا ستحتاج من ملابس؟

يمكنك تحديد عدد القطع اللازمة للعطلة بحسب عدد الأيام، مع ذلك، ننصحك بعدم أخذ الكثير من الملابس التي قد لا تحتاج إليها، خاصةً اذا كنت تقصد وجهة دافئة أو حارة.

أهم القطع اللازمة لقضاء العطلة الصيفية هي:

2 من السراويل القطنية القصيرة.

2 من السراويل الجينز القصيرة.

سروال طويل واحد من الجينز النيلي.

حزام جلدي.

بليزر مقاوم للتجعد.

زوجان من الشرابات القطنية.

2 من الملابس الداخلية.

تيشرت قطني عادي للخروج.

تيشرتان بولو.

قميص كاجوال واحد.

سروالان قصيران للسباحة.

قبعة شمسية.

نظارات شمسية.

منشفة كبيرة للشاطئ.

منشفتان قطنيتان.

زوج واحد من الأحذية الصيفية الخفيفة (صندل أو سبادريل).

منتجات العناية الشخصية:

لا تغفل عن تحضير حقيبة صغيرة تضم منتجات العناية الشخصية من أدوات الحلاقة وكريم الشعر ومزيل رائحة العرق ومعجون الأسنان، بالإضافة إلى مشط للشعر ومقص صغير وقصافة للأظافر.

تحتاج كذلك إلى تحضير عبوات صغيرة من الشامبو وجل الاستحمام بشكل محكم تجنبًا لأي انسكابات قد تحدث، كما لا ينبغي اصطحاب العبوات الكبيرة لتوفير مساحة داخل الحقيبة.

تذكر كذلك أن تصطحب كريمًا واقيًا من أشعة الشمس لتجنب الحروق الشديدة على الشاطئ والاستمتاع بأشعة الشمس بشكل آمن.

معقم اليدين والمناديل المبللة:

حتى في حالة عدم اصطحاب الأطفال، تحتاج دومًا للاحتفاظ بالمناديل المبللة، فتساعد على تنظيف الطاولات المتسخة على الشاطئ وآثار الانسكابات، كما أنها بديل فعال لغسل اليدين عند عدم توافر الماء.

معقم اليدين كذلك من الأدوات الأساسية التي تساعد على تقليل انتشار العدوى الناتجة عن ملامسة الأسطح غير النظيفة.

زجاجة ماء قابلة لإعادة الاستخدام:

احرص على اقتناء زجاجة بلاستيكية من خامات عالية الجودة لاستخدامها طوال رحلتك وضمان الحفاظ على ترطيب الجسم خلال التعرض لأشعة الشمس الحارقة والوقاية من الجفاف. تتسم بعض الزجاجات بخاصية الاحتفاظ بحرارة الماء البارد أو الدافئ لساعات طويلة، كما أنها أكثر فعالية من حيث التكلفة التي قد تتحملها عند شراء الماء المعبأ في كل مرة تشعر فيها بالعطش.

قطرات العين المرطبة:

إذا كنت تستخدم قطرات العين بشكل متكرر، ربما قد تحتاج للاحتفاظ بزجاجة داخل حقيبتك لتجنب الإصابة بجفاف العين أو الحكة مع التعرض للحرارة العالية، فتعمل القطرات المرطبة للعين على تهدئة الحساسية لتتمكن من الاستمتاع بعطلتك بشكل آمن.

الأدوية والعلاجات الطبية:

في حال تناولك لأي علاجات طبية دائمة، عليك التأكد من الاحتفاظ بكميات كافية من الجرعات خلال عطلتك لتجنب أي نقص فيها أو عدم توافرها خلال السفر، كما قد تحتاج لتجهيز حقيبة صغيرة للطوارئ تحتوي على دواء مضاد للحساسية ومضاد حيوي ومسكن للآلام ومرهم لعلاج الحروق وكريم مضاد للتسلخات وطارد للحشرات.

الأدوات التقنية:

تأكد من وجود الكاميرا الخاصة بك لالتقاط صور تذكارية جذابة خلال رحلتك، ولا تنسى تجهيز كل الملحقات اللازمة لها. تأكد كذلك من جميع أجهزة الشحن والكابلات التي تحتاج إلى استخدامها، إضافةً إلى بطاريات احتياطية، سماعات الأذن، ساعة مقاومة للماء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad