أراء ومقالاتالموقع

أشرف صادق يكتب لـ”الموقع” بعنوان “كلام صادق” .. نجوم “صليل الصوارم” القدس تناديكم

قلبى واجعنى بزياده على أشقاءنا الفلسطينيين مما يحدث معهم من عنف معتاد من العدو الصهيونىً فى حي الشيخ جراح في مدينة القدس المحتلة والمشاهد القادمه من هناك صادمه بحق ومن أكثرها وجعآ ماتعرض له أحد الفلسطينيين وهو يفرد سجادته استعدادآ للصلاة فقد فتك به جنود الاحتلال الصهيونى وهو يبدأ الركوع ، وهذه الاشتباكات المستمره منذ اسبوعين بين فلسلطينيين ومستوطنين يهود جاءت على خلفية دعوى قانونية طويلة الأمد ضد عائلات فلسطينية تواجه خطر الإخلاء من منازلها المقامة على أراض يطالب بها مستوطنون، بحسب وكالة رويترز للأنباء، ليتداول الفلسطينيون هاشتاج «أنقذوا حي الشيخ جراح».

وهتف مستوطنون في الحي الواقع في مدينة القدس التي احتلتها اسرائيل في حرب عام 1967 في وجه الفلسطينيين «عودوا الى الأردن»، ورد الفلسطينيون بهتاف: «عنصريون» و «مافيا».

ويقع حي الشيخ جراح خارج أسوار البلدة القديمة في القدس مباشرة بالقرب من باب العامود الشهير، وتضم المنطقة العديد من المنازل والمباني السكنية الفلسطينية بالإضافة إلى الفنادق والمطاعم والقنصليات.

وكانت القدس الشرقية خاضعة للأردن قبل أن تحتلها إسرائيل عام 1967 وتضمها، في خطوة لم يعترف بها المجتمع الدولي ويضع مستوطنون يهود أيديهم على منازل في الحي استناداً إلى أحكام قضائية بدعوى أن عائلات يهودية عاشت هناك وفرت خلال حرب عام 1948 عند قيام دولة إسرائيل، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

وأنا أتابع كل ما يشهده حى الشيخ جراح على قنوات الأخبار ، واتابع فى نفس الوقت مسلسل الاختيار بطولة كريم عبد العزيز واحمد مكى واخراج بيتر ميمى والذى يعد توثيق لأخطر معارك ابطال مصر من الجيش والشرطه مع جحافل الارهاب التى لم ترحم جندى على الجبهه أو مصلين فى مسجد أو كنيسه ، اوً نساء أو أطفال أو شيوخ ، ولم يخجلوا مما يفعلون بل كانوا يتلذذون بتعذيبنا ببث ڤيديوهات لجرائمهم على خلفية نشيد ” صليل الصوارم ” الذى كتبه عبد الملك العوده الذى يطلق على نفسه الشاعر الاسلامى وتقول بعض ابيات صليل الصوارم الذى يعد النشيد الرسمى لداعش

(صليل الصوارم نشيد الأباة.. ودرب القتال طريق الحياة… فبين اقتحام يبيد الطغاة.. وكاتم صوت جميل صداه ، فإما حياة تسر الهدى وإما ممات يغيظ العداه ، فقم يا أخى لدرب النجاه لنمضى سويآ ضددالغزاة ، ونرفعً مجد ونعلى جباه أبت أن تذل لغير الإله فمن مات منا فدا عن حماه بجنات خلد سيغدو عزاه )

رافق نشيد “صليل الصوارم” حتى الآن معارك “داعش”، وتصوير إقامة أحكام الإعدام على أعداء التنظيم، منها: فيديو إحراق الطيار الأردني معاذ الكساسبة، أو فيديو قتل المسيحيين المصريين في ليبيا، وحين يخفت الصوت، تكون الصورة الدموية هي المعبّرة .

فتشت فى ذاكرتى وارجوكم فتشوا فى ذاكرتكم هل استمعتم الى نشيد ( صليل الصوارم ) وانتم تشاهدون عمليه من عمليات داعش ، أو جماعه بيت المقدس ، أو الإخوان أو أى من الجماعات الارهابيه ضد أعداءنا الحقيقيين الصهاينه الذين أذاقوا أشقاءنا الفلسطينيين كل صنوف الإهانه والتعذيب والقتل ، ومعهم كل من كان يواجههم من الشعوب العربيه فى مصر أو سوريا أو الاردن أو لبنان .

يا نجوم نجوم “صليل الصوارم” القدس تناديكم ، اهاليكم فى حى الشيخ جراح يستنجدون بكم ، فهل ستفعلونها وتشفون غليلنا أم أن أسيادكم الذين يمولونكم أوصوكم بأن الدم الاسرائيلى سفكه حرام ، ولكن الدم العربى كله حلال حلال .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad