رياضة

أشرف بن شرقي يتعادل للزمالك أمام المقاولون العرب

نجح أشرف بن شرقي لاعب الزمالك في التعادل لفريقه أمام المقاولون العرب في المباراة المقامة على استاد القاهرة الدولي ضمن منافسات الجولة الـ 22 من مسابقة الدوري الممتاز.

وسجل هدف الزمالك أشرف بنشرقي في الدقيقة 73 فيما سجل هدف المقاولون العرب لويس في الدقيقة 13.

وبدأت المباراة سريعة من جانب الطرفين واعتمد المقاولون على الهجمات الخاطفة وكرة عرضية من أمير عابد ارتطمت بقدم محمود علاء لتصل إلى التونسي سيف الدين الجزيري ليسددها بالقدم اليسرى أنقذها محمد أبو جبل ببراعة وانتهت معها الخطورة.

ورد الزمالك بمحاولة عن طريق بن شرقي وتسديدة قوية لكنها مرت بعيدا عن المرمى ومن كرة مشتركة يسقط حازم إمام ليخرج لتلقي العلاج خارج الملعب في الدقيقة السابعة من عمر المباراة.

ويحصل الزمالك على ركنية يحولها بن شرقي عرضية لكنها تمر بعيدا عن الخطورة ويشتتها دفاع المقاولون .

ويجري الجهاز الفني أولى تغييراته اضطراريا بنزول محمد عبدالغني بدلا من حازم إمام في الدقيقة 11 من عمر المباراة .

ويرد المقاولون بهجمة مرتدة سريعة وكرة طولية تصل للويس ادوارد الذي وجد أبوجبل متقدم ليمر منه ويسدد الكرة في الشباك معلنا تقدم المقاولون بهدف دون رد في الدقيقة 13 من عمر المباراة .

ويتوغل بن شرقي في المنطقة من الجانب الأيسر ويحاول يمررها عرضية لكن يشتتها الدفاع لركنية بعدها تصل عرضية ينقذها الحارس ويفسد خطورة الهجمة .

وتستمر محاولات الزمالك من جانبي الملعب وركنية جديدة للفريق من الجانب الأيسر تصل في النهاية عرضية يحولها محمود علاء بقدمه لأوباما أمام المرمى لكنه سددها بجوار القائم وتضيع معها فرصة محققة في الدقيقة 18 من عمر المباراة .

ويرد المقاولون العرب بهجمة منظمة تصل من الجانب الأيسر عن طريق سيف الجزيري لمجلي لتصل في النهاية لشكري نجيب الذي سددها قوية لكن يتصدى لها أبوجبل ببراعة في الدقيقة 20 من عمر المباراة .

ويحاول الزمالك فتح ثغرة بدفاع المقاولون وتحديدا من الجناب الأيسر ويسيطر على مجريات اللعب لكن دفاع المقاولون المحكم حال دون وجود خطورة على مرمى أبوالسعود.

ويواصل الزمالك الضغط من الجانب الأيسر ويخطف بن شرقي الكرة من فادي نجاح لاعب المقاولون الذي يعترضه قبل الوصول للمرمى ليشهر الحكم البطاقة الحمراء للاعب وركلة حرة للزمالك في الدقيقة 36 من عمر المباراة.

ويتلقى زيزو الكرة من الجانب الأيمن يمررها عرضية تصل لبن شرقي الذي استقبل الكرة وحاول تسديدها لكنها في يد الحارس بالدقيقة 40 من عمر المباراة .

ويحتسب الحكم 3 دقائق كوقت بدل ضائع في المباراة وينطلق ادواردو داخل منطقة الزمالك ويتدخل الونش ليحصل المقاولون على ركنية مرت عرضية ارضية لكنها بدون خطورة وينتهي الشوط الأول بتقدم المقاولون العرب بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني سجل بن شرقي الهدف في الدقيقة 73 بعد عرضية من اوناجم ويردها دفاع المقاولون تصل له داخل المنطقة ويسددها صاروخية في الشباك معلنا تعادل الفريقين بهدف لكل منهما .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad