اقتصادالموقع

أسعار النفط تهوى إلى ما دون 110 دولار لبرنت مع قلق المستثمرين من الركود الاقتصادي

هوت أسعار النفط متأثرة بتزايد مخاوف المستثمرين من دخول الاقتصاد الأميركي في ركود، بينما تستعد إدارة بايدن لتكثيف معركتها ضد أسعار الوقود المرتفعة من خلال الدعوة إلى إعفاء ضريبي على البنزين.

انخفض خام برنت اليوم الأربعاء إلى ما دون 110 دولار للبرميل، غرب تكساس الوسيط ، إلى ما دون 106 دولارات للبرميل، مع قلق المستثمرين بشأن تأثير ارتفاع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة، بحسب وكالة “بلومبرغ”.

من المقرر أن يدلي رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول بشهادته أمام الكونغرس اليوم الأربعاء بشأن محاولته كبح جماح التضخم بأسرع وتيرة منذ عقود.

وتتزايد المخاوف بشأن تباطؤ اقتصادي محتمل في الولايات المتحدة، مما قد يضعف الطلب على الطاقة، خاصة بعد أن رفع بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة، كما حذّرت شخصيات اقتصادية بارزة من بينها الرئيس التنفيذي لشركة “تسلا” إيلون ماسك، والخبير الاقتصادي نورييل روبيني، من تزايد احتمالات وقوع أكبر اقتصاد في العالم في حالة ركود.

تنتظر أسواق النفط أحدث بيانات أسبوعية بشأن المخزونات البترولية في الولايات المتحدة، إذ ستصدر البيانات من معهد البترول الأميركي اليوم الأربعاء، ومن إدارة معلومات الطاقة التابعة للحكومة غداً الخميس، فيما يتوقَّع محللون أن تظهر انخفاضاً في مخزونات الخام والبنزين، بحسب وكالة رويترز.

ونقلت وكالة “بلومبرغ” عن مصدر مطلع قوله إنَّ الرئيس الأميركي جو بايدن سيدعو إلى إعفاء ضريبي على البنزين بعد أن تجاوز متوسط سعر التجزئة في الولايات المتحدة 5 دولارات للغالون هذا الشهر بعد زيادة بأكثر من 50% في عام 2022، في الوقت الذي طلب البيت الأبيض من رؤساء 6 شركات نفطية الاجتماع يوم الخميس لمناقشة سبل خفض أسعار الطاقة المرتفعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى