اقتصادرئيسية

أسعار الدواجن تحطم آمال الفقراء فى وجبة غداء شهية اليوم 

“يافرحة ماتمت “..ظن المواطنون أن أسعار الدواجن سوف تستمر فى حالة الاستقرار التى قد شهدتها فى الفترة الأخيرة ،ولكن صدمت أسعار الدواجن اليوم الكثيرين ،حيث شهدت أسعار الدواجن اليوم الثلاثاء 12-1-2021ارتفاعا جديدا ،وذلك بعد أن شهدت الأسعار انخفاضا ملحوظا خلال الفترة الماضية،وربما تسبب ذلك الارتفاع فى أسعار الدواجن فى عزوف ربات المنازل عن شراء الدواجن اليوم بهدف التخزين .

وتعد الدواجن الوجبة المفضلة لدى الجميع وبشكل خاص الأطفال وكذلك كبار السن لسهولة مضغها ، كما تعد الدواجن مصدر البروتين الحيوانى منخفض الأسعار بما تتناسب مع كافة المستويات المادية ،فتجدها على موائد الفقراء قبل الأغنياء ،وذلك رغم ماتمر به أسعار الدواجن فى مصر من حركة تباين ما بين الارتفاع تارة والانخفاض أخرى مابين يوم وآخر .

أسعار الدواجن اليوم 

شهدت أسعار الدواجن ارتفاعا جديدا اليوم، حيث تباينت الأسعار ما بين ارتفاع بعض الأنواع واستقرار البعض الآخر ويستعرض موقع “الموقع” ضمن تقريره اليومي الذى يقدمه لربات المنازل أسعار الدواجن اليوم الثلاثاء 12-1-2021،حيث سجلت الفراخ البيضاء ارتفاعا إلى نحو مابين 26- 28 جنيه للكيلو ،كما سجل سعر البط البلدي ارتفاعا ووصل إلى 55 جنيه للكيلو ،وسجل كيلو لحم الأرانب في السوق نحو مايقرب من 45 جنيه.

وجاءت أسعار الفراخ الأمهات ما بين 20-21 جنيه للكيلو ،و تراوح سعر كيلو الفراخ الحمراء ” الساسو” فى السوق ما بين 33-34 جنيه،وسجل سعر كيلو الفراخ البلدي في السوق 39 جنيه .

أسعار البيض اليوم

وفيمايتعلق بأسعار البيض اليوم فقد سجل البيض الأبيض 37 جنيه للكرتونة،ووصل سعر كرتونة البيض الأحمر إلى نحو 38 جنيه للكرتونة،بينما سجل البيض البلدي نحو مايقرب من 47 جنيه للكرتونة الواحدة .

رقابة صارمة

أصبحت الحاجة إلى وجود رقابه صارمه ضرورة حتى يتم التصدى إلى استغلال بعض التجار معدومى الضمير  ،وقد حققت الدولة فى الاوانه الأخيرة نجاحات كبيرة فى السيطرة على الكثير من التجار معدومى الضمير الذين يتسببون فى حدوث أزمات دون وجود أى سببا بهدف تحقيق أكبر قدر ممكن من الربح .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad