الموقعتحقيقات وتقارير

أستاذ سياسة دولية: رئاسة مصر للكوميسا تمكنها من تنفيذ توصيات منتدى شباب العالم

كتبت – حنان حمدتو

قال الدكتور أحمد ماهر أستاذ السياسة الدولية، إن توصيات منتدى شباب العالم فى نسخته الرابعة تشمل تكامل وجميعها تصب فى مصلحة ملفات مهمة دوليا ، والتى من شانها تفتح مجالات التعاون والتنسيق بين الدول .

وأضاف «ماهر» فى تصريحات خاصة لـ ” الموقع ” أن توصية الموارد المائية مرتبطة بتوصية مجلس الأعمال الإفريقي، مثل المشروع الذي تم بين مصر ودول وادي النيل لفتح محور مائي داخل نهر النيل لعمل اقتصاد لتلك الدول وخلق تعاون بينهم مثمر، فضلا عن طريق كيب تاون الذي سيتطلب تدخل رجال الأعمال لإنشاء مشروعات إفريقية حوله سيساعد فى دعم الدول الفقيرة وتنميتها .

وأشار إلى أن توصية إعادة الإعمار بدأ تنفيذها فى قطاع غزة، بعد أن تولته مصر، إلى جانب أن مصر ستساعد خلال الفترة القادمة الدول التي تأثرت من التغيرات المناخية .

نرشح لك : في أخر أيامه..« الموقع » يرصد أبرز الإشادات الدولية بمنتدى شباب العالم في نسخته الرابعة

ولفت إلى أن الاعتراف باللقاحات سيساعد فى توفيرها وخاصة فى الدول النامية فى القارة الإفريقية وبأسعار أقل، خاصة فى ظل متحورات كورونا التى تظهر من الحين للأخر .

وأكد ماهر على أن توصيات المنتدى تصب فى اتجاه مصلحة شعوب العالم ، خاصة المجتمعات الفقيرة مائيا وماليا واقتصاديا ، والرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية باعتباره رئيس الكوميسا سيساعد فى تنفيذ كل محاور وتوصيات المنتدى وكذلك في الأمم المتحدة مكانة مصر ستجعل التوصيات مسار نقاش وتوثيق خلال هذا العام 2022 .

وكشفت الدكتورة رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، عن توصيات منتدى شباب العالم، كالتالي: إطلاق استراتيجية لدعم السلم والأمن لما بعد الجائحة، ونشر التعريف بالموارد المائية، والدعوة لتأسيس مجلس أعمال إفريقيا.

نرشح لك : تزامنا مع وجودها ضمن فعاليات شباب العالم “الموقع” ينشر أسماء وتخصصات مدارس الأكاديمية الوطنية للتدريب

وأضافت المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، خلال حفل تخرج دفعات الأكاديمية بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي وذلك على هامش جلسات منتدى شباب العالم، أن من ضمن التوصيات، الدعوة لتوحيد الجهود الأممية لإعادة التمويل لإعادة الإعمار، ودعوة منظمة الصحة العالمية للاعتراف باللقاحات، والدعوة لعقد قمة عالمية لبحث أفضل السبل لمساعدة الدول الفقيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad