اقتصاد

أستاذ اقتصاد: مجلس الوزراء ناقش آليات تنفيذ المؤتمر الاقتصادي

كتبت – أميرة السمان

أكد الدكتور عمرو سليمان أستاذ الاقتصاد، إنّ توصيات المؤتمر الاقتصادي ليست حبرًا على ورق، بل خطط تنفيذية تتضمن آلية للمتابعة وتأكيد تنفيذها في الواقع، وهذا كان محور لقاء مجلس الوزراء أمس، وتقييم ما اتخذ من إجراءات ذات صلة ببورصة الأوراق المالية، وسوق رأس المال بشكل خاص، وجذب الاسثتمارات لمصر بشكل عام.

وأضاف “سليمان”، أنّ رئيس هيئة الرقابة المالية ورئيس البورصة عرضا بعض الإجراءات التي اتخذ خلال الفترة الماضية القصيرة إلى جانب عرض موقف سوق رأس المال.

وأشار إلى أن البورصة أداة مهمة للغاية لجذب مزيد من الاستثمارات في القنوات الشرعية خاصة من الخارج، متابعًا أنه لا بد من جذب صغار المستثمرين للبورصة؛ ليضعوا أموالهم في قنوات شرعية ويجدوا سبيلا في شركاتهم الوطنية التي تحقق معدلات ربحية كبيرة للغاية.

وتابع بأنّنا نشهد لأول مرة أفكارًا عن جذب المصريين في الخارج لأنشطة البورصة المصرية أو التفكير في لقاءات ترويجية خارج مصر.

ولفت إلى أنّ البورصة زادت الفترة الماضية بأكثر من 20%، وهذه إحدى فوائد قرار مرونة الصرف، وبالتالي أصبح لدينا حجم تداول يومي كبير للغاية.

وأكد أنّ البورصة الآن تحتاج إلى الانتقال من سوق بعض المتخصصين أو المستثمرين إلى أن تصبح أداة لجذب صغار المستثمرين والمدخرين في مصر، جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “هذا الصباح” عبر “إكسترا نيوز”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad