الموقع

أسامة ربيع: قناة السويس تحقق ثاني أعلى معدل عبور يومي في تاريخها

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي يتابع حركة الملاحة في القناة بدقة، مشيرا إلى أنه بمقارنه عدد السفن التي مرت في الفترة ما بين أول فبراير إلى 21 فبراير بالعام الماضي، سنجد أن هناك زيادة في مرور أعداد السفن، والحمولات والعائد من الدولار.

وأوضح “ربيع”، خلال مداخلة هاتفية في برنامج “هذا الصباح”، المذاع على قناة “إكسترا نيوز”، اليوم الإثنين، أن نسبة الزيادة في أعداد السفن حوالي 1.4%، والعائد من الدولار 4.5% و والحمولات 0.04%، متابعا: “حققنا أعلى إيراد يومي منذ جائحة كورونا في يوم 5 فبراير الجاري 2021، بمرور 74 سفينة وحمولة 4.4 مليون طن ، وهي ثاني أعلى معدل عبور يومي في تاريخ القناة حيث حققت إيرادات بقيمة 22.2 مليون دولار”.

ونوه بأن السياسات التي اتخذتها إدارة قناة السويس أثبتت نجاحها لإدارة أزمة جائحة كورونا بسبب الدراسة المتقنة، لافتا إلى أن هناك 4087 سفينة استفادت من السياسيات التسويقية للقناة، ومنهم 23 سفينة مرت لأول مرة من خلال قناة السويس ودفع إيرادات 930 مليون دولار، معقبا: “لو كنا تجمدنا في السياسات ووقفنا كنا هنخسر كتير.. وفي قنوات منافسة خسرت من 30 % إلى 40%.”.

ولفت إلى أن الأرقام التي حققتها قناة السويس لم يمكن من الممكن تحقيقها دون قناة السويس الجديدة، حيث كانت لا تزيد قدراتنا عن مرور 45 سفينة، مؤكدا أن الرئيس عبدالفتاح السيسي كان قائد هذا العمل، وكان له رؤية أن هذا المشروع مهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad